الكيلة وشؤون الأسرى يدينان اعتقال مديرة لجان العمل الصحي برام الله

اعتقال شذى عودة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء، مدير عام مؤسسة لجان العمل الصحي برام الله شذى عودة، مؤكدة على أن هذا الاعتقال يأتي بعد سلسلة من التضييقات والإغلاقات للمؤسسة من جانب الاحتلال.

وطالبت الكيلة في تصريح صحفي صباح الأربعاء، المنظمات الدولية الإنسانية والحقوقية والصحية بالتدخل والإفراج عنها حتى تتمكن المؤسسة من استكمال مهامها في تقديم الخدمات الصحية للشعب الفلسطيني.

ومن جانبها، استنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اعتقال جيش الاحتلال فجر اليوم للدكتورة عودة، من منزلها في حي عين مصباح بمدينة رام الله.

وذكرت الهيئة أنه قبل حوالي شهر اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر الإدارة العامة لمؤسسة لجان العمل الصحي في مدينة البيرة بالضفة الغربية، وأغلقت الباب الرئيسي بالحديد ووضعت عليه أمراً عسكريا يوضح أن مدة الإغلاق هي 6 أشهر، كما حذر الأمر العسكري الموظفين من الدخول إلى مكاتبهم.

ولفتت الهيئة في بيانها أن سلطات الاحتلال تستهدف هذه المؤسسة بمختلف فروعها منذ تأسيسها، حيث هناك العديد من المسؤولين والعاملين فيها اعتقلوا ومكثوا لفترات داخل أقبية الاحتلال.

ويُذكر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت فجر يوم الأربعاء، الأستاذة شذى عودة من مدينة رام الله وقامت بمصادرة مركبتها الشخصية.