وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب فى منطقة الظهر

وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب فى منطقة الظهر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يعتبر حب الشباب في الظهر مشكلة للفتيات يصعب التخلص منها، وفي حين أن العلاج الطبي ضروري، يمكنك أيضًا استكماله بعدد من الوصفات الطبيعية التي يمكنك إضافتها إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك، إليك فضل الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب في الظهر:

وصفة زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

يمتلك زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، وبالتالي قد يقلل من حب الشباب، كما يمكن أن يكون له آثار جانبية أقل عند مقارنته بخيارات العلاج الأخرى، سوف تحتاجين إلى 7 قطرات من زيت شجرة الشاي، وملعقة صغيرة زيت جوز الهند.

امزجى السبع قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من أي زيت ناقل (مثل زيت جوز الهند)، وضعي الخليط على ظهرك بالكامل، واتركيه طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي، افعلى هذا يوميًا لمدة أسبوع على الأقل.

وصفة جل الصبار لعلاج حب الشباب

يمتلك جل الصبار خصائص طبيعية مضادة للالتهابات قد تساعد في تخفيف حب الشباب الملتهب، كما أنه يعمل كمنشط مضاد لحب الشباب ويعزز تأثير أدوية حب الشباب الشائعة الأخرى، فقط احضرى ملعقة صغيرة من جل الصبار، وضعيها على المناطق المصابة، واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله، افعلى ذلك من 2 إلى 3 مرات يوميًا.

وصفة عصير ليمون لعلاج حب الشباب 

يمكن استخدام عصير الليمون كمبيد للجراثيم ومضاد للالتهابات، وبالتالي قد يساعد في تقليل الالتهاب حول المنطقة المصابة بحب الشباب، ستحتاجين لنصف ليمونة وقطعة من القطن.

اعصرى عصير نصف الليمونة، وانقعي قطعة قطن فيه وضعيها على حب الشباب، ويمكنك أيضًا فرك نصف ليمونة على ظهرك مباشرة، واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسليها، وافعلى هذا مرة واحدة يوميًا.

وصفة خل التفاح  لعلاج حب الشباب

خل التفاح له خصائص مضادة للالتهابات، وقد لا يقلل فقط من التهاب حب الشباب ولكن قد يمنع ظهوره، سوف تحتاجين ملعقة كبيرة من خل التفاح وكوب ماء وكرات من القطن.

ضيفى ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، وانقعى القطن فيه، ثم ربتي بالكرة القطنية المبللة برفق على ظهرك بالكامل، مع التركيز على المناطق المعرضة لحب الشباب، واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم اشطفيه.

وصفة زيت جوز الهند لعلاج حب الشباب

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية، بما في ذلك حمض اللوريك، ويُظهر حمض اللوريك خواصًا مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تكافح حب الشباب، والبكتيريا المسئولة عن التسبب في حب الشباب.

سوف تحتاجين إلى ملعقة كبيرة زيت جوز الهند البكر، وضعيها في راحة يديك، وقومى بتدليكه بالتساوي على ظهرك قبل الاستحمام، اتركي الزيت يعمل لمدة 30 دقيقة قبل شطفه، افعلى ذلك مرة أو مرتين يوميًا.