أمريكا: تظاهرتان تطالبان بربط مساعدات الاحتلال باحترام حقوق الفلسطينيين

أمريكا
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

نظم أنصار الحق الفلسطيني في الولايات المتحدة الأميركية، اليوم الخميس، تظاهرتان أمام مكتبي عضوتي كونغرس عن الحزب الديمقراطي لمطالبتهما بدعم حقوق الشعب الفلسطيني، وإعلان موقف واضح من جرائم اسرائيل المرتكبة بحق المدنيين الفلسطينيين.

ففي مدينة شيكاغو، نظم أنصار الحق الفلسطيني وشبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة تظاهرة أمام مكتب عضو الكونغرس جان ساكواسكي، لمطالبتها بالتوقيع على مشروع قانون يطالب بربط المساعدات المالية التي تقدمها الادارة الأميركية لإسرائيل باحترام حقوق الشعب الفلسطيني، وعدم استخدام هذه الأموال في انتهاك الحقوق الأساسية للمواطن الفلسطيني، ومن بينها احتجاز الأموال، وهدم البيوت الفلسطينية.

وفي السياق، نُظمت تظاهرة أخرى أمام مكتب عضو الكونغرس من الحزب الديمقراطي من ولاية كونتيكيت روز ديلوو لمطالبتها بالتوقيع على نفس مشروع القانون، حيث ندّد المتظاهرون بموقفها السلبي حيال هذا القانون، كونها رفضت علنا التوقيع عليه.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق وقد مارس "أعضاء الكونغرس التقدميون" ضغوطا من أجل مراجعة المساعدات الأميركية لإسرائيل خاصة العسكرية، وربطها بالتزامها بحقوق الفلسطينيين.

يذكر أن عضو الكونغرس المؤيدة للحقوق الفلسطينية بيتي ماكولم تقدمت قبل نحو شهرين بدعم المؤسسات الفلسطينية بمشروع القانون (2590)، الذي يسعى لربط المساعدات المالية الأميركية لإسرائيل باحترام حقوق الشعب الفلسطيني.