بالصور.. ديوكوفيتش يتخطى شابوفالوف إلى نهائي ويمبلدون

حجم الخط

وكالة خبر

امتص نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب الضربات القوية، للكندي دينيس شابوفالوف، ليبلغ سابع نهائي في مشواره ببطولة ويمبلدون للتنس، يوم الجمعة بالفوز 7-6 و7-5 و7-5 ويقترب اللاعب الصربي من كتابة التاريخ.

وفي بعض فترات المباراة عانى اللاعب الصربي البالغ عمره 34 عاما أمام منافسه (22 عاما) في الملعب الرئيسي، لكن كما يفعل دائما استفاد ديوكوفيتش من فرصه في اللحظات المهمة ليضرب موعدا في النهائي يوم الأحد مع الإيطالي ماتيو بريتيني.

وكان المصنف العاشر شابوفالوف يأمل في أن يصبح ثاني لاعب كندي فقط يبلغ نهائي ويمبلدون، ورغم أدائه الجيد في بعض الفترات خرج من البطولة وهو يفكر في الأخطاء التي ربما يكون ارتكبها ليضيع هذا الحلم.

وحقق اللاعب الكندي 40 نقطة فوز مباشر، لكن في كل مرة كان يجد فيها ديوكوفيتش نفسه في مأزق، كان اللاعب الصربي ينجح في الخروج دون خسائر حيث أنقذ 10 من 11 نقطة لكسر إرساله.

وارتكب شابوفالوف 15 خطأ سهلا فقط ورفض التفريط في مسعاه لمعادلة الرقم القياسي، لعدد مرات الفوز بالبطولات الكبرى برصيد 20 مرة.

وفاز ديوكوفيتش بالمجموعة الافتتاحية رغم أن شابوفالوف كان يرسل للفوز بها والنتيجة 5-4 وأنقذ بعدها العديد من محاولات كسر الإرسال في المجموعة الثانية حيث ضغط منافسه على بطل ويمبلدون 5 مرات.

وفي المجموعة الثالثة، واصل شابوفالوف تسديد الضربات، لكن ديوكوفيتش حقق في النهاية واحدا من أصعب الانتصارات بـ3 مجموعات متتالية في مسيرته في ويمبلدون.

وغادر شابوفالوف الملعب يغالب الدموع، لكنه أظهر الكثير من اللمحات التي تكشف عن بطل مستقبلي، على أتم جاهزية للمنافسة على أعلى المستويات.

بالصور.. ديوكوفيتش يتخطى شابوفالوف إلى نهائي ويمبلدون
بالصور.. ديوكوفيتش يتخطى شابوفالوف إلى نهائي ويمبلدون
بالصور.. ديوكوفيتش يتخطى شابوفالوف إلى نهائي ويمبلدون