استعلام الان .. متى موعد ينزل حساب المواطن في السعودية

استعلام الان .. متى موعد ينزل حساب المواطن في السعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن بالسعودية، وسيستمر حتى نهاية اليوم الأحد بإذن الله، وفق ما أوردته صفحة مؤسسة الضمان على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وفي وقت سابق، أعلن برنامج حساب المواطن إيقاف التسجيل مؤقتاً في البرنامج بعد صرف الدفعة 29 من الدعم لشهر أبريل من العام الماضي، موضحاً في بيان رسمي تطبيق تعديل ضوابط الدعم الجديدة للمستفيدين من الدعم والتي تشمل الفرد المستقل.

وتوقف أيضًا التسجيل للدفعات الجديدة مؤقتاً في الوقت الحالي، وكذلك الحد الأعلى للاستحقاق، حيث وصل عدد المستفيدين من برنامج حساب المواطن إلى 12.7 مليون مواطن.

وكان برنامج حساب المواطن قد أودع 1.9 مليار ريال مخصص لدعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والأربعين 10.5 ملايين مستفيد.

 

من جهته، قال المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني إن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1054 ريالاً، بينما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من مليوني رب أسرة بما يعادل 93%.

فيما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.2 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 159 ألف مستفيد، مشكلين 7% من إجمالي المستفيدين الأساسيين.

للاستعلام اضغط هنـــا