ما هو جمع كلمة حليب في اللغة العربية المعجم

ما هو جمع كلمة حليب في اللغة العربية المعجم
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أكد البعض من رواد مواقع التواصل أن امتحان اللغة العربية لطلبة الثانوية العامة تضمن سؤال "ما هو جمع كلمة حليب"، حيث بحث الكثير على محرك البحث جوجل عن إجابة السؤال.

بدورها، لم تصدر وزارة التربية والتعليم بيانا رسميًا تنفى فيه أو تؤكد وجود السؤال بالامتحان وما هي الإجابة الصحيحة له، وتداول البعض إجابات لجمع كلمة حليب وهي كالتالي:

الإجابة على وزن الكلمة على وزن فعيل، إما أحلبة زي رغيف أرغفة، أو حلبان مثل صليب صلبان، أو أحلباء مثل صديق أصدقاء، مع التأكيد على عدم وجود إجابة نموذجية حتى الان.

وأكدت الوزارة، أن أسئلة الامتحان جميعها اختيار من متعدد، كما أن مادة اللغة العربية مخصص لها 60 درجة، موضحة أن إجابة للطالب في البابل شيت ستكون اختيار الإجابة الصحيحة الدالة على السؤال.

وطالبت الوزارة من الطلاب بضرورة قراءة التعليمات بشكل جيد قبل الإجابة، موضحة أنه يستطيع الطالب تظليل الدائرة في ورقة البابل شيت بالقلم الرصاص ثم يقوم بتأكيد التظليل بالقلم الجاف الأزرق أو الأسود بعد الاستقرار على الإجابة النهائية لجزئيات الامتحان المختلفة.

وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو وتستمر حتى 2 أغسطس المقبل وتعلن النتيجة بعد أخر امتحان بعشرة أيام على أقصى تقدير، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات.