إليكم تردد قناة بطوط الجديد 2021 على القمر نايل سات

تردد قناة بطوط الجديد 2021 على نايل سات
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

مع عودة قناة بطوط للبث على تردد جديد في عام 2021، أصبح فن المانجا أو القصص المصورة، من الفنون اليابانية الأصيلة التي تستهوي الشباب العربي والأجنبي حول العالم، حيث تعود أصول هذا الفن إلى الـ18 والقرن الـ19 لكنه ظهر بالشكل الذي عليه اليوم في نهاية الحرب العالمية الثانية.

وتمثل المانجا التي تبثها قناة بطوط على نايل سات جزءاً مهماً من الثقافة اليابانية المعاصرة، وقد ساهمت ثورة الاتصالات والإنترنت في غزو المانجا للعالم الغربي ومن بعده العالم العربي.

وجرى في العالم العربي عدة محاولات من قبل شباب موهوبين لتبني هذا النوع من الرسم وابتكار شخصيات كرتونية خاصة بهم، فعلى سبيل المثال عرفت الإمارات مجلة الخيال في عام 2008 والتي كانت أول مجلة عربية وخليجية تهتم بالمانجا بأيادٍ إماراتية.

واتجه شباب فنانون في الآونة الأخيرة إلى تصميم أعمال فنية مستوحاة من الفنون اليابانية، بما فيها "الأنمي" و"المانجا"، التي تعد من الفنون الأكثر انتشاراً بين المراهقين والشباب، وتحظى بانتشار واسع في مختلف أنحاء العالم العربي.

فيما يرى بعض الفنانين المخضرمين أن الشباب العرب يواكبون كل جديد في عالم الفن في إطار مواكبتهم للحداثة، ولكل ما هو جديد في عالم الشاشة الصغيرة من حيث المحتوى الذي يهتم الأطفال في العالم العربي.

ونقدم لكم الآن عبر وكالة خبر تردد قناة بطوط الجديد 2021 على القمر الصناعي نايل سات، وبإمكانكم الآن ضبط أجهزة الاستقبال لديكم وفق البيانات والمعلومات الواردة في الجدول أدناه.

القمر التردد القطبية
نايل سات 11595 رأسي