اعتقالات وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الإثنين الموافق 12 يوليو 2021، مواطنين إثنين، وفتشت منازل بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت عاشور رضوان الكركي (22 عاما) على حاجز نصبته قرب ما يسمى تجمع مستوطنات "غوش عصيون"، وجعفر مصطفى أبو عيشة (44 عاما)، من مدينة الخليل، بعد ان داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وأضافت، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في مدينة الخليل وبلدة اذنا، عرف من أصحابها أحمد عبد الرسول بشير، كما نصبت حواجز عسكرية على مدخلي بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي جنين، أصيب، فجر اليوم، ستة شبان بالرصاص الحي بينهم فتاة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل خمسة آخرون بينهم شقيقان.

وذكرت مصادر أمنية، أن ستة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في منطقة القدم واليد والصدر، بينهم الفتاة آية غازي السوقي، التي أصيبت برصاصة بالقدم اليسرى وهي داخل منزلها، خلال المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال أحياء جبل أبو ظهير والجابريات وشارع جنين – نابلس في مدينة جنين.

وأضافت المصادر، أن قوات خاصة إسرائيلية "مستعربين" اختطفوا ثلاثة شبان، وهم: الشقيقان عمر وأسيد بيان عابد،  والشاب معتصم عمر ستيتي، وقاموا بالاستيلاء على هواتفهم الخلوية.

وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حسين أمين صمادي، والشاب أدهم خالد أبو عيشه، عقب دهم منزليهما في بلدة قباطية جنوبا. 

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة على مركبات الدفاع المدني المتوقفة أمام مقرها على شارع نابلس، وألحقت أضرارا بأربع منها، إضافة إلى المحول الكهربائي، ما أدى إلى فصل التيار الكهربائي عن المنطقة لساعات.