راكب روسى يقوم بعمل بطولى لإنقاذ طفل فى طائرة من الاختناق

راكب روسى يقوم بعمل بطولى لإنقاذ طفل فى طائرة من الاختناق
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أظهر مقطع فيديو، تداولة رواد مواقع التواصل الاجتماعى، امرأة راكبة فى إحدى الطائرات تطالب باتخاذ إجراءات عاجلة لأن طفلها يعاني من الاختناق، فى طائرة كانت على وشك الإقلاع من مطار موسكو.

وأبرز الفيديو الذي انتشر على تطبيق "تيك توك"، قرار أحد الركاب بإنهاء المشكلة وقام بفتح باب الطوارئ للطائرة التي كانت على وشك الإقلاع من مطار موسكو إلى أنطاليا، الأمر الذي تسبب في هبوط سلم الطوارئ وتأخير الإقلاع لمدة ساعتين، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

@poli.tik

Мы два часа просидело в самолёте из-за хулигана, открывшего эвакуационный выход 🤦🏼‍♀️ #эвакуация #самолет #шереметьево #турция2021 #беспрелел #чп

♬ Oh No - Kreepa

واعتبر البعض أن الرجل قام بعمل بطولي، في حين انتقده البعض الآخر، مشيرا إلى أن تصرفه خاطئ، وحصد الفيديو ملايين المشاهدات.

ويواجه الراكب عقوبة السجن بتهمة أعمال الشغب.

512482-صور-للطائرة.png
وفى سياق آخر كشفت إحدى شركات الخطوط الجوية اليابانية عن خططها لإطلاق أعمالها في مجال التاكسي الطائر في السنة المالية 2025.

وأكدت الشركة أنها تستهدف تقديم خدمات لنقل الركاب بين المطارات والوجهات السياحية، وفقًا لفكرة الشركة، سيكون نشاطًا تجاريًا مشابهًا لسيارة أجرة، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وتعتزم شركة الخطوط الجوية اليابانية استخدام طائرة الشركة الألمانية Volocopter، التي استثمرت فيها شركة الطيران اليابانية في عام 2020، وهي طائرة مسيرة كهربائية ذات مقعدين مع إقلاع وهبوط عموديين، ويمكن أن تحلق بسرعة تصل إلى 110 كم ، ساعة، و مدى الرحلة 35 كم.