كارتيرون: الدوري المصري أقوى من إفريقيا.. واتمنى ضم افشة للزمالك

حجم الخط

وكالة خبر

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، عن تجربته مع الأهلي، مشيرا إلى أنه بذل قصارى جهده، لكن الظروف لم تخدمه للاستمرار مع القلعة الحمراء، بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال كارتيرون، في تصريح لقناة "أون تايم سبورت": "الخطيب قائد كبير، وسهل لي الأمور كثيرا وقت تدريب الأهلي، وكان يتمنى نجاحي".

وعن نهائي دوري الأبطال المقرر السبت المقبل بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، علق: "الأهلي هو المرشح الأول للتتويج باللقب القاري".

الدوري أقوى من إفريقيا

واعتبر كارتيرون أن الدوري المصري أقوى من دوري الأبطال، مشيرا إلى أن الزمالك لديه الرغبة في الفوز بالدوري هذا الموسم، ودوري الأبطال الموسم المقبل.

وأكد كارتيرون أن المنافسة مع الأهلي قوية وستستمر حتى النفس الأخيرة هذا الموسم، مشددا على أن "تأجيل مباريات الدوري فرصة جيدة لتقليل فارق المباريات مع الفريق الأحمر ".

وأضاف: "أملك أكثر من عرض حاليا للرحيل عن الزمالك، لكنني أفضل الاستمرار في القلعة البيضاء".

وزاد: "تجربة الفار في مصر أرست العدالة، والتحكيم تطور بشكل مستمر. وأرى أن مواجهات المصري وطلائع الجيش والإسماعيلي هي الأصعب هذا الموسم".

عودة مصطفى

ورشح المدرب الفرنسي يوسف أوباما للانضمام إلى منتخب مصر، لأنه لم يحصل على فرصة، متمنيا استمرار عبد الشافي مع الزمالك لفترة طويلة.

وأشاد كارتيرون بأداء مصطفى فتحي مع سموحة، لافتا إلى أنه "قدم ما يستحق عليه العودة للقلعة البيضاء".

وفيما يتعلق بمصطفى محمد، قال: "إنه قادر على اللعب بأفضل الدوريات الأوروبية"، ناصحا محمد صلاح، نجم ليفربول بالانضمام إلى باريس سان جيرمان.

وشبه كارتيرون شيكابالا بالهولندي أريين روبن وقدرته على التعامل مع المدربين، مشيرا إلى أنه يتعرض لضغوط كبيرة، وهذا قدر النجوم، وعلى بعض المشجعين التحلي بالروح الرياضية.

كما أبدى المدرب الفرنسي سعادته بالمستوى المميز الذي وصل إليه محمد شريف مهاجم الأهلي، بعد أن لعب معه في وادي دجلة والقلعة الحمراء.

الفارق بين الأهلي والزمالك

وعن الفارق بين القطبين، أوضح: "المعلومات تخرج من داخل الأهلي أقل مما هي عليه في الزمالك. المشاكل هناك لا تخرج للإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي".

وأشاد الفرنسي بأداء الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مع الأهلي، مشيرا إلى أنه يقدم عملا رائعا، ولم يختلف الفريق كثيرا معه مقارنة بعهد فايلر.

وتمنى مدرب الزمالك ضم أفشة للقلعة البيضاء، كما أوضح أن كهربا لاعب جوكر، لكن يعاني من تراجع مستوى بعد العودة من الدوري السعودي.

وانتقد كارتيرون عقوبات اتحاد الكرة بحق إمام عاشور، بعد قمة الشباب، مشيرا إلى أنها "كانت قاسية".

استبعاد عواد وأبو جبل

وعن حراسة المرمى في الزمالك، علق: "استبعاد عواد وأبو جبل جاء لأسباب فنية. ونعتمد على جنش لأنه الأفضل فنيا في الوقت الراهن".

وأردف: "لدينا ثقة كبيرة في رئيس النادي، وننتظر وعوده المالية لتدعيم الفريق".

وفيما يتعلق بخروج منتخب فرنسا من ثمن نهائي اليورو، قال: "المنتخب لم يلعب بروح الفوز، ولذلك خرج مبكرا".

وأتم: "أتمنى أن تكون تجربتي المقبلة، قيادة منتخب إفريقي في كأس العالم، وهو ما أبحث عنه خلال المرحلة المقبلة".