وقفة دعم و إسناد مع الأسيرة خالدة جرار في طولكرم

وقفة.
حجم الخط

طولكرم - وكالة خبر

شارك عشرات المواطنين، وذوو الأسرى، وفصائل العمل الوطني في محافظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، في وقفة دعم وإسناد مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة الأسيرة خالدة جرار التي فجعت بوفاة ابنتها سهى أول أمس الأحد.

ورفع المشاركون في الاعتصام أمام مكتب الصليب الأحمر في طولكرم، الأعلام الفلسطينية وصور الأسيرة جرار، ورددوا الهتافات الوطنية الداعمة للأسرى، والمطالبة بالإفراج عنهم.

وبدوه، قال مدير نادي الأسير في طولكرم ابراهيم النمر، في تصريحٍ صحفي: "نساند المناضلة الأسيرة خالدة جرار، التي فقدت ابنتها، وبالرغم من كل المناشدات الدولية والحقوقية لإطلاق سراحها أو بالحد الأدنى السماح لها بوداع ابنتها سهى، إلا أنّ حكومة الاحتلال تصر على تعنتها في جرائمها بحرمان جرار من وداعها".

وأكّد على أنّ هذه المناضلة جعلت من سجني "الدامون" و "هداريم" مدرسة وجعلت منهما جامعة تخرج التوجيهي والبكالوريوس بعد موافقة وزارة التعليم العالي وهيئة شؤون الأسرى على هذه العملية التعليمية، ومن هنا آن الأوان لإطلاق سراحها وجميع الأسرى.

وحذر من وضع الأسرى الصعب بشكل عام، لافتاً إلى أنّ هناك الكثير منهم بحاجة لعلاج دائم، كما أن هناك أكثر من 24 أسيرا يقبعون في "عيادة سجن الرملة"، أخطرهم حالة الأسرى إياد حربيات، ومعتصم رداد، وفؤاد الشوبكي، الذين يتناولون أكثر من نوع من الأدوية وحالتهم حرجة، وتتطلب الضغط نحو الإفراج عنهم فوراً.