"مكس تريند" يُدين إغلاق "فيسبوك" صفحة وكالة شهاب

المركز الفلسطيني للإعلام
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدان المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي "مكس تريند"، اليوم الثلاثاء، إقدام إدارة "فيسبوك" على إغلاق حساب وكالة شهاب للأنباء الفلسطينية.

وجدد المركز، في بيان ورد وكالة "خبر"، استنكاره لاستمرار قيام شركة "فيسبوك" بإغلاق الحسابات والمنصات الفلسطينية، مؤكدًا على أنّ هذه السياسات تمس بحرية الإعلام ونقل الحقيقة ويتعارض كلياً مع مبدأ حق تبادل الحقائق ونشرها ويعتبرها تقييد جديد على الحريات ويحد من جهود النشطاء لفضح الانتهاكات بحق التعبير عن الرأي.

واعتبر أنّ استمرار إغلاق حسابات النشطاء والصحفيين والمواقع الإخبارية تواطئاً بين إدارة الموقع وأجهزة أمن الاحتلال لفرض تعتيم إعلامي على الانتهاكات الإسرائيلية وتقيد وصول المحتوي الإعلامي الفلسطيني وحشد التضامن العربي والدولي مع الحقوق الفلسطينية.

وذكر أنّ إغلاق هذه الحسابات تحدي لعشرات الآلاف من النشطاء الذين يتابعون ويغردون على منصات التواصل الاجتماعي تضامنًا مع الحقوق الأصيلة ضد جرائم الاحتلال المستمرة في القدس وحي الشيخ جراح وغيرها من المدن الفلسطينية.

ودعا المركز، إلى إعادة تفعيل كافة الحسابات التي أغلقتها شركة تويتر وفيسبوك، والتي بإغلاقها تنتهك قناعات أكثر من 7.5 مليون معجب من مستخدمي الموقع للتعبير عن قضاياهم دون تمييز.