#الإنتفاضة_مستمرة : 111 إصابة في المواجهات مع الإحتلال بالضفة الغربية اليوم الجمعة

669eb344767d64b591105d820b858c58
حجم الخط

أفادت مراسلنا في مدينة رام بالضفة الغربية أن 111 مواطناً أصيبوا بجروح وبحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية. 

وبحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان لها اليوم، إن طواقمها تعاملت مع 22 مصاباً، بينهم خمسة مصابين بالرصاص الحي، و17 بالرصاص المطاطي، و88 بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى مصاب نتيجة التعثر، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية. 

وأشارت في بيانها إلى أن طواقهما قدمت العلاج لعشرات المصابين ميدانياً، فيما نقلت عدداً منهم للمستشفيات الحكومية لتلقي العلاج. 

 وشهدت الأراضي الفلسطينية اندلاع مواجهات، اليوم، عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل، كما اندلعت مواجهات في محيط جامعة خضوري في مدينة طولكرم، وأخرى في محيط سجن "عوفر" الإسرائيلي غربي رام الله، وبحي النقار في مدينة قلقيلية. 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد فرق اليوم، مسيرات مناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري، في بلدات النبي صالح وبلعين ونعلين، غرب رام الله، وكفر قدوم غربي نابلس. 

واستخدم الجيش، الرصاص الحي والمطاطي وقنابل مسيلة للدموع، لتفريق المتظاهرين. 

وتشهد أراضي السلطة الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.