فتوح يبحث المستجدات السياسية مع نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي

روحي فتوح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى المفوض العام للعلاقات الدولية، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" روحي فتوح، اليوم الأربعاء، نائب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإيطالي مارينا سيريني، اليوم الأربعاء، على آخر المستجدات السياسية.

وأطلع فتوح، سيريني خلال اللقاء الذي حضره القنصل الايطالي العام جوسيبي فيديلي، وطاقم من وزارة الخارجية الايطالية، على ممارسات الاحتلال القمعية وسياسية التطهير العرقي التي يمارسها في كافة الأراضي الفلسطينية خاصة في القدس والأغوار، من هدم لمنازل المواطنين ومنشآتهم، وتشريد للعلائات، وتهجير للسكان، والاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لإعادة إعمار قطاع غزة بعد العدوان الأخير.

وثمّن فتوح، موقف إيطاليا الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، على المستويات كافة، والتصويت لصالح القرارات المتعلقة بفلسطين وحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة.

من جانبها، لفتت سيريني، على سعي بلادها لتفعيل العملية السياسية وتفعيل دور الاتحاد الأوروبي لإيجاد حلول وتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وتفعيل دور الرباعية وحل الدولتين.

وأكّدت على موقف بلادها الداعم للقضية الفلسطينية، مشيدة بحركة فتح ودورها وعلاقاتها التاريخية مع ايطاليا، مشددة على التزام بلادها بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني على الصعد كافة.