يضاعف بنك أهدافه منذ عام 2006

الإعلام العبري: الجيش يستعد للحرب على الحدود الشمالية مع لبنان ضد "حزب الله"

لبنان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء يوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد للحرب على الحدود الشمالية مع لبنان ضد "حزب الله"، ومضاعفته بنك أهدافه التي سيطالها منذ عدوانه على لبنان في يوليو 2006.

وحسب ما أوردته قناة "كان" العبرية، أشارت إلى أن قائد في القيادة الشمالية وجه رسالة إلى حزب الله قائلًا: "في الحرب القادمة ستقابلون جيشًا سيقاتل باستمامة أكثر من أي وقت مضى".

وقال موقع "واللا" العبري، إن جيش الاحتلال يتجهز لعدد من السيناريوهات المقبلة في حال وقوع أي حرب مستقبلية مع حزب الله اللبناني، موضحًا أن جيش الاحتلال أكمل مؤخراً سلسلة تدريبات لسيناريو حرب لجميع الكتائب العسكرية والتي ستشارك في أي حرب مستقبلية مع حزب الله على الجبهة الشمالية مع لبنان.

ومن جانبه، قال أمير برعام قائد المنطقة الشمالية: "اذا نشبت أي حرب اخرى مع حزب الله ، فإنهم سيدفعون ثمنا كبيراً ، نحن نجهز مفاجآت تلو المفاجآت للحزب"، مضيفاً أن الحزب "تعلم من حرب لبنان الثانية وتم ردعه لمدة 15 عامًا، والحرب القادمة ستكون معقدة بالنسبة لنا لكنها لا تطاق بالنسبة لهم." وفق قوله

وبدوره، أكد الجنرال دان نويمان قائد الفرقة 36، على أن " المفاجأة الأولى لحزب الله ستكون كثافة نارية ضخمة وعنيفة من الجو ومن المحتمل دخول قوات برية إلى الأراضي اللبنانية"، متابعًا: إنه من أجل هزيمة الحزب في المرحلة العسكرية "سنتطلب لمناورة برية داخل العمق اللبناني".

كما حذر جيش الاحتلال من أن أي حرب مقبلة مع حزب الله فإنها ستكون أكثر قوةً وعنفاً وتعقيداً وتدميراً مقارنة بالعملية العسكرية الأخيرة على غزة.

وتتوقع قيادة المنطقة الشمالية الإسرائيلية أن حزب الله يمتلك طائرات بدون طيار يبلغ مداها 400 كيلومتر ، و 150 ألف صاروخ ، كما وسيتم إطلاق ما يصل إلى 3 ألاف صاروخ على إسرائيل كل يوم .

وأكد الجيش، على أن بنك الأهداف للحرب القادمة مع حزب الله ، سيكون أكبر 20 مرة مما كانت عليه الحرب في عام 2006. وفق قوله

وختم الموقع أن الوضع الاقتصادي المتردي في لبنان دفع إلى مزيد من العمليات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية من تهريب للأسلحة والمخدرات وإطلاق بعض الصواريخ وانطلاق عدد من المظاهرات على الحدود كجزء من تنفيس الشعب .