"أونروا" غزة: سنغافورة تتبرع بمبلغ 3.18 مليون دولار خلال مايو الماضي

تبرع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بغزة، مساء الخميس، أن مؤسسة رحمة للعالمين وشعب سنغافورة تبرعوا بمبلغ 3.18 مليون دولار للأونروا خلال مايو الماضي.

واستلمت شيك التبرع، مديرة العلاقات الخارجية بالإنابة والمتحدثة باسم "أونروا"تمارا الرفاعي، من الرئيس التنفيذي للمجلس الديني الإسلامي في سنغافورة عيسى مسعود، والرئيس التنفيذي لمؤسسة رحمة للعالمين فيصل عثمان، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة رحمة للعالمين فؤاد الشيخ أبو بكر مطر، وذلك خلال حفل افتراضي.

وقال عثمان إن "هذه قضية مهمة (بالنسبة لنا) لأننا نعيش في خير وانسجام في مجتمع متعدد الأعراق والأديان في سنغافورة، إلا أن الوضع مختلف في فلسطين. لذلك، فإن صندوق المساعدات الإنسانية لمؤسسة رحمة للعالمين هو أحد المنصات المتاحة للأشخاص في سنغافورة لإظهار اهتمامهم وتعاطفهم لمساعدة ودعم الفلسطينيين الذين يعانون".

وسيعمل هذا التبرع على دعم برامج الأونروا للخدمات الصحية والإغاثية والاجتماعية للاجئي فلسطين في قطاع غزة لمحاصر. وكانت الحملة قد تم تنظيمها بدعم من المجلس الديني الإسلامي في سنغافورة وصادق عليها الوزير الثاني للشؤون الخارجية والتعليم الدكتور محمد مليكي عثمان، وتمكنت من جمع مليون دولار أمريكي في الساعات التي تلت إطلاقها في 22 مايو.

ومن جانبه، أعرب المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني عن شكره لهذا التبرع بالقول: "لقد كان كرم شعب سنغافورة وتعاطفه مع لاجئي فلسطين خلال النزاع الأخير في غزة لافتا للنظر. وبفضل الاستجابة الساحقة لنداء الدعم، ستتمكن الأونروا من الاستجابة للاحتياجات الإنسانية الأكثر إلحاحا في غزة".

وعقب الأعمال العدائية الأخيرة في غزة، أطلقت الأونروا نداء إنسانيا وإنعاش مبكر بقيمة 164 مليون دولار. ويحدد النداء احتياجات الإصلاح العاجل للمساكن، والمساعدات الإنسانية للاجئي فلسطين، بالإضافة إلى إصلاح وصيانة منشآت الأونروا المتضررة. كما أن الأموال المتاحة ستدعم مؤقتا مدفوعات الإيجار للعائلات التي دمرت مساكنها بالكامل أو تضررت وذلك على شكل مساعدة نقدية للمأوى الانتقالي.