دائرة الأرصاد: استمرار الكتلة الهوائية الحارة خلال الأيام المقبلة

طقس غزة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم السبت، عن استمرار تأثر فلسطين بالكتلة الهوائية الحارة وارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وبحسب ما نشرت الدائرة عبر موقعها الإلكتروني، فإنّ طقس فلسطين لهذه الليلة، من المتوقع أنّ يكون حارًا نسبيًا في معظم المناطق وحارًا في الاغوار، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وأوضحت الدارة، أنّ طقس فلسطين ليوم غد الأحد سيبقى تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة وذروة الموجة لذا يكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وذكرت أنّ طقس فلسطين ليوم الإثنين القادم يبقى تحت تأثير درجات الحرارة وتكون أيضًا ضمن ذروة تلك الكتلة لذا يكون الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأشارت إلى أنّ طقس فلسطين ليوم الثلاثاء القادم وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك سيكون تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة ولكن سيكون هناك تراجع في حدتها وانخفاض على درجات الحرارة مع بقاء الجو حارًا في معظم المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، و درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4-5 درجات مئوية، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وفي ختام بيانها، حذرت الدائرة، المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصرًا.