إقامة أول جسر مطبوع ثلاثى الأبعاد فى العالم بالعاصمة الهولندية

إقامة أول جسر مطبوع ثلاثى الأبعاد فى العالم بالعاصمة الهولندية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أقيم أول جسر مشاة فولاذي مطبوع ثلاثى الأبعاد فى العالم بطول 40 قدمًا (12 مترًا) في أمستردام، والذي أنشأته شركة هولندية تسمى MX3D ، واستقر الجسر الجديد فوق قناة Oudezijds Achterburgwal في منطقة Red Light في أمستردام.

ووفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، استغرق التصنيع أكثر من أربع سنوات، وسيكون الجسر المصمم على شكل حرف S، بمثابة معبر مرورى في العاصمة الهولندية حيث يتعامل مع حركة مرور المشاة.

 

وقال تقرير الصحيفة البريطانية، إن "الباحثون في إمبريال كوليدج لندن، يشاركون في تقييم أداء الجسر المليء بأجهزة الاستشعار أثناء السير عليه، وستمكن البيانات التي يتم جمعها من أجهزة الاستشعار، الخبراء من مراقبة كيفية تغيرها على مدار عمرها الافتراضى، مثل قياس كيفية تفاعل الجمهور مع الجسر، وحصر أعداد الأشخاص الذين يستخدمونه.

ومن جهته، قال البروفيسور ليروي جاردنر، المساهم المشارك في إمبيريال، من قسم الهندسة المدنية والبيئية: "لم يتم إنشاء هيكل معدني مطبوع ثلاثي الأبعاد كبيرًا وقويًا بما يكفي للتعامل مع حركة مرور المشاة من قبل".

وأضاف جاردنر: "تقدم الطباعة ثلاثية الأبعاد فرصًا هائلة لصناعة البناء، مما يتيح قدرًا أكبر من الحرية فيما يتعلق بخصائص المواد والأشكال، هذه الحرية تجلب أيضًا مجموعة من التحديات وستتطلب من المهندسين الإنشائيين التفكير بطرق جديدة، لكن جائحة الفيروس التاجي أوقف تركيب الجسر للاستخدام العام حتى اليوم".