"إسرائيل": تسجيل 1548 إصابة جديدة بفيروس كورونا نهاية الأسبوع

كورونا اسرائيل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، عن تسجيل 1548 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في "إسرائيل" نهاية الأسبوع، فيما تم تسجيل 1118 إصابة الجمعة الماضي، بينما تم تشجيل 430 إصابة أمس السبت، في وقت تواصل الإصابات الخطيرة بالارتفاع، وكذلك الفحوصات الموجبة التي توقفت عند 1.47%.

وحسب ما أوردته بيانات الوزارة، فقد ارتفعت الحالات النشطة إلى 6622 إصابة غالبيتها بالطفرة الهندية بتسجيل 430 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبذلك بلغ إجمالي الإصابات التي سجلت منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في آذار/ مارس 2020، قرابة 851.142 إصابة، حسب ما نقله موقع عرب 48.

وأشارت إلى استمرار الارتفاع بالإصابات الخطيرة، حيث يرقد 63 مصابا بالمستشفيات بحالة خطيرة، بينهم 16 مصابا موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، وخلال نهاية الأسبوع أعلن عن تسجيل وفاتين، ليرتفع إجمالي وفيات كورونا إلى 6448 حالة وفاة.

كما يلاحظ الارتفاع في عدد المصابين في المستشفيات، حيث يرقد 124 مصابا، علما أنه خلال نهاية الأسبوع شخصت 20 حالة خطيرة جراء الإصابة بكورونا.

وعلى صعيد آخر، جددت وزارة الصحة فحوصات كورونا، عقب تفشي الطفرة الهندية "دلتاط، حيث تم بالأمس أخذ 29475 عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 1.47% منها موجبة.

وضمن المحاولات للحد من تفشي الفيروس، لا تستبعد الوزارة اعتماد الشارة الخضراء عند الدخول للإمكان المغلقة والقاعات والتجمعات التجارية، فيما صرح وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هوروفيتس، أن هناك احتمالا بالتوجه لإغلاق جديد، ولكن الحكومة الإسرائيلية لا تناقش بهذه المرحلة هذا الخيار، وتتجه لاعتماد إجراءات وقائية للحد من تفشي الفيروس.