هيئة الأسرى: 9 معتقلين يواصلون إضرابهم عن الطعام

تسعة أسرى مستمرون بإضرابهم المفتوح عن الطعام
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، على أنّ 9 يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهم الإداري.

وقالت الهيئة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "أربعة أسرى مضربين لليوم السادس على التوالي، وهم: سالم زيدان، ومحمد زغير، ومجاهد حامد، ومحمد إعمر"، مُشيرةً إلى أنّ خمسة أسرى آخرون يواصلون إضرابهم لليوم الخامس على التوالي وهم: محمود الفسفوس، وجيفارا النمورة، ومؤيد الخطيب، ورأفت الدراويش، وكايد الفسفوس.

وأوضحت أنّ الإجرام والعنصرية التي ترافق سياسة الاعتقال الإداري أصبحت لا تُطاق، مُضيفةً: "أسر العائلات الفلسطينية تدفع ثمنًا يوميًا جراء ذلك، ولا يعقل أنّ يستمر صمت المجتمع الدوليّ على هذه المعاناة وهذا النهج من الاعتقال، وأصبحنا قريبين جدا من انفجار حقيقي داخل السجون والمعتقلات".

ولفتت إلى أنّه يوجد خطوات تصعيدية اليوم وغدًا، ومجموعة من الأسرى سيلتحقون بالإضراب المفتوح عن الطعام، مُبيّنةً أنّ الحركة الأسيرة تدرس بجدية إعلان النفير العام لكسر هذه السياسة الإجرامية.

وحمّلت إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أسرانا المضربين، وعن حياة كافة أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال، داعيةً المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدوليّة والمحلية إلى ضرورة التحرك الفوري لوضع حد للتفرد "الإسرائيلي" بالأسرى الإداريّين المضربين عن الطعام، والذين نُقلوا إلى الزنازين منذ اللحظات الأولى لإضرابهم.