الهباش يُطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات رادعة على "إسرائيل"

الهباش يُطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات رادعة على "إسرائيل"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالب قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الأحد، مجلس الأمن والمؤسسات الدوليّة، بفرض عقوبات رادعة بحق الاحتلال "الإسرائيلي"، لما تقوم به من جرائم حرب مكتملة الأركان في مدينة القدس، خاصةُ المسجد الأقصى.

وقال الهباش في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "شعبنا مصمم على الدفاع عن الحرم القدسي الشريف، والرباط الفلسطيني في القدس والأقصى سيستمر ويتصاعد، لأنّنا نمارس حقنا المشروع في حماية أرضنا ومقدساتنا وفي الدفاع عن أنفسنا".

وأكّد على أنّه لا يحق لـ"إسرائيل" دينيًا ولا تاريخيًا ولا قانونيًا في أيّ شبر من القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، ومحاولات فرض التقسيم المكاني والزماني في الحرم القدسي الشريف لن يكتب لها النجاح، ولن يقبل شعبنا أيّ محاولات لتغيير الوضع التاريخي للحرم مهما كلف الثمن.

وحذّر من عواقب الانتهاكات اليومية بحق المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المرابطين والمصلين من النساء والشيوخ وحراس وسدنة الحرم القدسي الشريف، مُضيفًا: "هذه الجريمة تُشعل نار الحرب الدينية، وهذه الانتهاكات لن تقود إلا إلى إشعال المنطقة".

ودعا أبناء شعبنا الفلسطيني والأمة الإسلامية في كل مكان القادرين على الوصول إلى الحرم القدسي الشريف، إلى الرباط فيه والدفاع عنه في وجه غطرسة عصابات المستوطنين الإرهابية، خاصةً في ظل هذه الأيام المباركة من شهر ذي الحجة.

وشدّد الهباش على أنّ اقتحامات الاحتلال للأقصى هي سياسة استعمارية تتذرع بحجج دينية وتاريخية لا أساس لها من الصحة ، مُوجهًا التحية للمرابطين والمرابطات الذين يذودون عن حرمات الأقصى المبارك وينوبون عن الأمة الإسلامية في هذا الواجب المقدس.