نصائح للحصول على مكياج ثابت فى الصيف

نصائح للحصول على مكياج ثابت فى الصيف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من أكثر المشكلات التي تواجه النساء بعد إتمام المكياج، هو البحث عن وسيلة تحافظ على مكياجهن أنيقًا وثابتًا، حتى لا تفقده بسبب الطقس سواء الهواء أو الرطوبة الزائدة، وارتفاع درجات الحرارة، فالرطوبة والحرارة المرتفعة قد تحفز البشرة على إفراز مزيد من الزيوت، ما يؤدى إلى إفساد المكياج تماما.

إليك بعض النصائح التي يمكن من خلالها الحفاظ على مكياجك ثابت على مدار اليوم مهما بلغ تقلب الطقس.

قبض المسام بالثلج قبل المكياج

واحدة من أروع طرق المكياج خلال الأيام الحارة هي قبض مسام الوجه باستخدام الثلج قبل البدء في روتين المكياج،  سيساعد الثلج على تضييق المسام مما يقلل من إفراز الدهون ويساعد على تثبيت مكياجك في مكانه ساعات أطول.

استخدام المنتجات القائمة على البودرة:

تجنبي استخدام منتجات المكياج الكريمية، فهي تجعل بشرتك تبدو دهنية. بدلاً من ذلك، قومي باستبدالها بالبودرة والمرطبات التي تحتوي على الجل ؛ وثبتيها باستخدام بودرة مضغوطة لتمنحك مظهرًا لامعًا مصقولًا جيدًا يدوم لساعات طويلة.

استخدام الماء

استخدمي محدد العيون والماسكارا المقاومة للماء لمنع تلطخها، لجعل الماسكارا العادية مقاومة للماء، واستخدمى طبقة غنية من البودرة السائبة الشفافة بين طبقتين من الماسكارا العادية.

استخدمي بلسم الشفاه

 استخدمي بلسم الشفاه على وجنتيك وشفتيك بدلاً من أحمر الخدود المعتاد، لأنه يكون أكثر ميلا للاندماج مع الجلد، الأمر الذي يساعد في البقاء لمدة أطول، تجنبي أحمر الخدود الكريمي وألوان الشفاه أثناء الرياح الموسمية، حيث تميل هذه المستحضرات عادةً إلى تلطيخ البشرة وجعلها تبدو دهنية.

القليل هو الأكثر

أخيرًا، دعى بشرتك تتنفس، كوني منتعشة وطبيعية مع المكياج الذي يبرز ملامحك، استخدمي درجات اللون المناسبة التي تعزز بشرتك الطبيعية، تعمل الظلال مثل اللون الوردي الدافئ بشكل أفضل مع معظم درجات ألوان البشرة.