البطريرك ثيوفيلوس: الاعتداء على الحرم القدسي يعتبر انتهاكاً لحرية العبادة

ثيوفيلوس.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقب بطريرك القدس وسائرأعمال فلسطين والاردن، غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، على اقتحام المستوطنين، اليوم الأحد، للمسجد الأقصى.

وقال غبطة البطريرك ثيوفيلوس، في تصريحٍ صحفي: "إنّ الحرم القدسي الشريف هو حق وملك حصري للمسلمين، و الاعتداء عليه أو على حق المسلمين بالصلاة فيه بحرية، يعتبر اعتداء على حرية العبادة التي تضمنها القوانين والمواثيق الدولية، والأخلاق الانسانية.

وأدان محاولات المجموعات المتطرفة استفزاز المسلمين والمسيحيين من خلال الاعتداءات المستمرة والتحريض على الحرم القدسي الشريف، معتبراً ان اي زيارة للحرم القدسي الشريف لا تحظى بموافقة دائرة الاوقاف الاسلامية تُعتبر اقتحاماً يجب أنّ يتوقف.

وأشاد غبطته، بدور جلالة الملك عبد الله الثاني، صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في الأراضي المقدسة، القيادي في الدفاع عن المقدسات وسعيه الدائم للحفاظ عليها من اعتداءات وأطماع الجماعات المتطرفة.

كما عبر غبطته عن تقديره للجهود التي يبذلها الرئيس الفلسطيني عباس والقيادة الفلسطينية، واللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين لفضح ممارسات الجماعات المتطرفة واعتداءاتها على المقدسات الاسلامية والمسيحية.