مشاهدة خطبة يوم عرفة 2021 1442

مشاهدة خطبة يوم عرفة 2021 1442
حجم الخط

مكة المكرمة - وكالة خبر

يكتسي يوم عرفة، الذي يوافق التاسع من شهر ذي الحجة، أهمية بالغة في نفوس المسلمين في مختلف بقاع العالم العربي والإسلامي لما له من فضل عظيم وطقوس خاصة، وأجر كبير من الله تبارك وتعالى.

ويسعى المسلمون لاغتنام هذا اليوم في القيام بالأعمال الصالحة وخاصة الصوم والصلاة والذكر والدعاء، وغيرها الكثير من العبادات الأخرى التي يتقربون بها إلى الله عز وجل.

وأجمع العلماء على أن صوم يوم عرفة أفضل الصيام في الأيام، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: "صيام يوم عرفه أحتسب على الله أنه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده".

ومنذ القدم، يخص المسلمون هذا اليوم بالكثير من الذكر والعبادة والصدقة والتكبير والصيام، بالنسبة لغير الحجاج، ولا يوجد دعاء خاص بيوم عرفة، ولكن يدعو المسلم في هذا اليوم بما يرجو استجابته..

يقوم المسلمون في يوم عرفة بالتوجه إلى المولى عز وجل بالكثير من الدعاء والذكر والتكبير لله عز وجل، وقد دعا الرسول إلى الإكثار من الدعاء والتكبير في هذا اليوم العظيم

فينبغي للمؤمن أن يكثر من الدعاء، وعلى الحاج أن يدعو لنفسه ولإخوانه المسلمين في هذا اليوم العظيم، يسأل ربه فإنه حري بالإجابة، ويكثر من الحمد لله، يثني على الله ويصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، كل هذا من أسباب الإجابة