سيدة أمريكية تعثر على 18 ثعبانا تحت سريرها

سيدة أمريكية تعثر على 18 ثعبانا تحت سريرها
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فى واقعة مرعبة، عثرت السيدة الأمريكية تريش ويلشر، على 18 ثعبانًا تحت سريرها، بينما كانت على وشك النوم، فى منزلها فى ولاية جورجيا.

وعاشت ويلشر لحظات من الرعب، مشيرة إلى أنها لاحظت شيئًا غريبًا أسفل سريرها، وهو أن قطع الزغب تتحرك، لكن الأمر كان أخطر من ذلك بكثير، إذ لاحظت بعد قليل أن هناك شيئًا آخر يتحرك في المنطقة ذاتها، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

واكتشفت تريش في النهاية، 18 ثعبانًا، عبارة عن الأفعى الأم و17 ثعبان صغير، وتوقعت أن الأفعى وضعت فراخها خلال يوم واحد تحت السرير.

ثعابين-تريش.jpg
واتصلت تريش بخبير للحياة البرية، مشيرة إلى أن الخبير جمع الثعابين من منزلها وأطلقها قرب نهر بمحاذاة بلدة أوجوستا"، مؤكدة أن هذه الثعابين لم تكن سامة، وهي من نوع "ديكاي".

ومن جهة أخرى يعد مطار سان فرانسيسكو الدولي موطنًا لأكبر عدد من ثعابين الرباط المهددة بالانقراض من نوع جارتر المعروفة بأفعى الرباط، والتي تعرف بأجمل ثعبان في أمريكا الشمالية حسبما ذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية.

وأفاد التقرير، بأن هناك دراسة توصلت أجرتها هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية وخدمة الأسماك والحياة البرية الأمريكية إلى أن قطعة الأرض التي تبلغ مساحتها 180 فدانًا من الأراضي الرطبة والمرتفعات المحيطة بالمطار تستضيف حوالي 1300 ثعبان جارتر.

ويقول الخبراء أن هذا هو أكبرعدد للثعبان  من ذلك النوع يتم اكتشافه على الإطلاق ، مما يبعث الأمل في أن تعداد المخلوق المنزلق الذي كان يتضاءل ومهدد بالإنقراض في حالة ارتفاع مرة أخرى.

ويعتبر الثعبان هو الاجمل بين الثعابين الأخرى حيث يتميز برأس برتقالي وجسم أزرق فيروزي وخطوط من البرتقالي والأحمر، كما يمكن أن يصل طول البالغين بالحجم الكامل إلى ثلاثة أقدام أو أكثر ، ويتغذون بشكل أساسي على الضفادع ذات الأرجل الحمراء في كاليفورنيا.

وأوضح التقرير، أنه تم العثور على تلك الفصيلة من الضفادع تعيش في أرض المطار، مما قد يكون السبب وراء انتقال أكثر من 1000 ثعبان إلى المنطقة.