نصائح لتحافظي على صحتك ورشاقتك في عيد الأضحى

نصائح لتحافظي على صحتك ورشاقتك في عيد الأضحى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تكثر الدعوات والضيافات في فترة عيد الأضحى، والولائم العامرة بأطيب المأكولات برفقة الأهل والأصدقاء، ويصبح من الصعب السيطرة على كمية الطعام التي نتناولها، مما يعني زيادة حتمية في الوزن بعد انقضاء فترة العيد.
لتجنّب دخول كمٍّ هائل من السعرات الحرارية إلى جسمك في عيد الأضحى، اتبعي بعض هذه النصائح:

- تفادي المأكولات الدسمة والغنية بالدهون قدر المستطاع، أو تناول كمية بسيطة منها؛ مثل الأرز الغني باللحوم المدهنة، والمقالي، والحلويات الشرقية.

- زيّني طبق الطعام الخاص بكِ بالخضروات قليلة السعرات الحرارية؛ مثل الخس، الهندباء، السبانخ، الخيار، الفطر، الكرنب، وغيرها. بذلك تشعرين بالامتلاء، فتقللين من كمية الأطعمة الأخرى المتناولة الغنية بالسعرات الحرارية.

- تجنّبي قدر المستطاع المشروبات التي تحتوي على نسبة سكر مرتفعة؛ مثل العصائر المعلّبة والصودا، واستبدليها بالعصائر الدايت المتوافرة في السوبر ماركت؛ مثل الكرانبيري اللايت. وفكري بتناول عصير الرمان الطبيعي؛ فهو منجم من الفوائد.
- اشربي المياه بوفرة؛ أي ما بين 6و8 أكواب يومياً، فإنها ترطب الجسم، وتساعد على رفع عملية الأيض وحرق الدهون، ومكافحة الصداع.

- لا تهملي تناول الفواكه لصالح الحلويات، فهي تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على محاربة الإمساك، والتي تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالحلويات.

- قومي بزيادة الحركة الرياضية؛ فمارسي رياضة المشي، أو ركوب الدراجة الهوائية الثابتة لمدة نصف ساعة يومياً.