خلال اتصالٍ هاتفي

هنية يُهنئ العاروري وجبارين بمناسبة رئاسة حركة "حماس" في الضفة الغربية

هنية يُهنئ العاروري وجبارين بمناسبة رئاسة حركة "حماس" في الضفة الغربية
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، رئيس الحركة في إقليم الضفة الغربية صالح العاروري، ونائبه زاهر جبارين، بمناسبة انتخابهما لرئاسة الحركة في الضفة الغربية.

وعبر هنية خلال اتصالٍ هاتفي بالعاروري، عن اعتزازه بأدواره المختلفة في إطار الحركة في الماضي والحاضر، وداخل السجون وخارجها، خاصةً في إطار توليه مسؤولية نائب رئيس المكتب السياسي للحركة.

وناقش الدور المحوري للضفة في مشروع المقاومة والتحرير والمسؤولية المباشرة في حماية القدس والأقصى مع أهلنا في القدس و الداخل المحتل، والتي تجلت خلال معركة القدس التي أشهرت غزّة سيفها والحقت وحققت فيها النصر لشعبنا وأمتنا وأحرار العالم.

وأشار إلى تواصل الفصول المضيئة في مسيرة الحركة الداخلية عبر إتمام الانتخابات في الضفة، والتي بدأت أولاها في السجون، ثم في غزّة، ثم في إقليم الخارج، وذلك تحضيرًا للمحطة الأخيرة التي ستنتهي بانتخاب قيادة الحركة المركزية ورئيس الحركة للدورة القادمة.

وشدّد هنية على التزام حماس بآلية الانتخابات الداخلية ودوريتها لاختيار القيادة وترسيخ قيم الشورى والديمقراطية الحركية والتداول القيادي، مُوضحًا تمسك حركته بإجراء الانتخابات التنظيمية في كل الظروف.

وثمّن دور لجنة الانتخابات الحركية التي تشرف على إجراء الانتخابات الداخلية في مناطقها المتعددة، مُضيفًا: "ضخ الدماء وتعزيز الشورى الداخلية في التصعيد القيادي أمر حيوي لتكامل الأجيال وتنوع الأداء وفق استراتيجية الحركة لإنجاز مشروع التحرير والعودة".

وهاتف هنية جبارين، مُتمنيًا له التوفيق والسداد في موقعه نائبًا لرئيس الحركة في إقليم الضفة، مُشيدًا أيضًا بمسيرته الجهادية سواء في سنين اعتقاله الطويلة في سجون الاحتلال قبل الإفراج عنه في إطار صفقة وفاء الأحرار أو أدواره المتعددة قبل مرحلة الاعتقال وبعدها.