"فتح" تدعو الحكومات الأوروبية لوقف تعامل شركاتها مع مستوطنات الاحتلال

حركة فتح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا المتحدث باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) جمال نزال، الحكومات الأوروبية لاتخاذ خطوات تكلف منع شركاتها من التعامل مع مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال في بيان صحفي اليوم الأربعاء: إنه "حان الوقت لتطبق الحكومات الأوروبية القوانين الدولية، وقوانينها الذاتية على مستوى الاتحاد الاوروبي بشأن وقف التعاملات التجارية مع المستوطنات الإسرائيلية، التي تعد أقسى صورة لتعميق الاحتلال وانتهاك حقوق شعبنا الفلسطيني".

وأكد على أن هذه وسيلة ضغط اقتصادية مشروعة، ستأتي في وقتها بعد عقود من التخريب السياسي الذي انتجه وجود حكومات يمينية متطرفة بقيادة نتنياهو.

كما شدد على أن خطوة كهذه في هذا الوقت من شأنها تعزيز الرياح الجديدة في واشنطن، بما يدفع الحكومة الإسرائيلية الجديدة لمفارقة نهج سابقاتها في استعداء السلام، ويعطي أوروبا دورا متقدما بشكل أكبر في المنطقة.

يذكر أن شركة بن- جيري الأمريكية، كانت قد أعلنت وقف تعاملها مع مستوطنات الاحتلال المقامة على "أراضي دولة" في فلسطين، مؤكدة أن عملها في الأراضي الفلسطينية المحتلة يتعارض مع قيم شركتها لإنتاج وتسويق مشتقات الحليب والبوظة، وأنها تعترف بالمخاوف التي يشاركها فيها زبائنها وشركاؤها.