رابط التقديم على استمارة قطع الاراضي السكنية للمواطنين في العراق

رابط التقديم على استمارة قطع الاراضي السكنية للمواطنين في العراق
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عن إطلاق المنصة الإلكترونية للتسجيل على مبادرة "داري للإسكان"، والتي ستسهم في تسهيل الإجراءات وتجاوز الروتين والمحسوبية.

للتقديم على قطع الاراضي اضغط هنـــا

وقال الكاظمي وفقا لبيان صدر عن مكتبه: "نبارك للشعب العراقي بأيام عرفة وعيد الاضحى المبارك، ونعلن بدء عن التسجيل على قطع الاراضي من خلال الموقع الالكتروني الذي تم اعتماده".

وأكد الكاظمي، أن الشعب العراقي يستحق بذل قصارى الجهود من اجل خدمته وتلبية احتياجاته، مؤكّدا أن هذا البرنامج يعد الخطوة الأولى لبرامج وخطط استراتيجية أوسع للسكن.  

ووعد رئيس الوزراء، بتوفير سكن يحفظ كرامة أبناء شعبنا، واليوم نعلن عن الإجراءات الأولى للتنفيذ والمتمثلة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني.  

من جهتها اوضحت اللجنة المكلفة بتوزيع قطع الأراضي أن المرحلة الأولى ستتضمن توزيع 338 ألف قطعة أرض من اصل 550 ألف، ستشمل محافظات بغداد والبصرة والنجف وميسان وواسط وصلاح الدين والرمادي كمرحلة اولى".  

وأوضحت اللجنة، أن التسجيل الالكتروني سيكون مفتوحا لجميع المحافظات، الا ان قطع الاراضي المتوفرة حاليا كوجبة اولى في المحافظات اعلاه، لحين اكمال المحافظات الأخرى تباعا".  

وحثّت اللجنة المكلفة بتوزيع قطع الاراضي جميع المحافظين، على التعاون مع اللجنة وتذليل الاجراءات والاسراع بتخصيص الاراضي السكنية للمواطنين العراقيين.