بمشاركة 2625 متقدم

"الأوقاف" تُعلن بدء الامتحان الشفوي للتجويد العام

"الأوقاف" تُعلن بدء الامتحان الشفوي للتجويد العام
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، اليوم الأحد، عن بدء الامتحان الشفوي ضمن امتحان التجويد العام الذي يجري، وذلك بمشاركة 2625 متقدمًا من مختلف الأعمار.

وقال أبو الرب في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "الوزارة تعمل جاهدة من خلال برامجها وخططها على فتح المزيد من مراكز ودور القرآن الكريم بما يخدم الخطاب الديني الوسطي والمعتدل المستند على القرآن والسنة النبوية الصحيحة".

وأوضح حرص الوزارة على النهوض بواقع تعليم القرآن الكريم وحفظه في فلسطين، يأتي بناء على توجيهات القيادة وبتعليمات من رئيس الوزراء محمد اشتية، لافتًا إلى أنّ الامتحان التحريري لمن ينجح بمعدل 70، يوم الأحد المقبل.

وأكّد على اعتزاز الوزارة بحفظة القرآن الكريم والمتفوقين في التلاوة والتجويد الذين أثبتوا كفاءتهم خلال السنوات السابقة من خلال تحقيق مراتب متقدمة على مستوى العالم، مُضيفًا: "وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في الإدارة العامة للقرآن الكريم تلعب دورًا بارزًا وهامًا في مجال إعداد جيل من الشباب القادر على المنافسة والفوز في جميع المشاركات التي يخوضها على المستويين المحلي أو الدوليّ".

من جهته، بيّن الوكيل المساعد لشؤون الدعوة الشيخ عاطف صالح، أهمية إجادة علم التجويد لقراءة القرآن لما لها من دور في تحسين قراءة القرآن الكريم بشكلٍ خال من الأخطاء.

وشدّد صالح على حرص الإدارة العامة للقرآن الكريم على العمل بطاقتها كاملة على نشر حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره لما لهذا الأمر من دور في نشر تعاليم الإسلام الوسطي والمعتدل.