"مركز فلسطين" يكشف عن عدد المعتقلين خلال أيام عيد الأضحى المبارك

"مركز فلسطين" يكشف عن عدد المعتقلين خلال أيام عيد الأضحى المبارك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مركز فلسطين لدراسات الأسرى، اليوم الأحد، عن الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكّد مدير المركز رياض الأشقر في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّ قوات الاحتلال اعتقلت خلال أيام عيد الأضحى المبارك 26 مواطنًا من مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين.

وأوضح الأشقر أنّ الاحتلال لم يراع خصوصية أيام العيد، وتعمد التنغيص والتنكيد على الفلسطينيين في هذه المناسبة السعيدة، وواصل خلال الأيام الأربعة الماضية سياسية المداهمة والاقتحام للقرى والمخيمات والأحياء ونفذ العديد من عمليات الاعتقال التي طالت 26 مواطنًا بينهم سيدة و5 أطفال.

وأشار إلى أنّ قوات الاحتلال داهمت بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت ثلاثة شبان، وهم: حسام معالي، جلال دويكات، وحراء حمايل، فيما داهمت تلك القوات قرية رمانة غرب جنين واعتقلت الطفلين معين محمد عمور "16عامًا" ورجا أسعد أبو قياص "15 عامًا"، عقب اقتحام منازل ذويهم وتحطيم محتوياتها ثاني أيام العيد.

وبيّن أنّ قوات الاحتلال خلال العيد اعتقلت الأسير المحرر محمد مروان شراكة "29 عامًا" من مخيم الجلزون شمال رام الله بعد مداهمة منزله، واعتقلت الأسير المحرر ماجد فيصل نزال "27 عامًا" بعد أنّ داهمت منزله في بلدة قباطية جنوب جنين.

ولفت إلى أنّه ارتفع أعداد الأسرى المضربين عن الطعام إلى 14 أسيرًا بعد انضمام عدد من الأسرى لقائمة المضربين عن الطعام، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري.