من هي فريدة بلقسام على ويكيبيديا ؟

من هي فريدة بلقسام على ويكيبيديا ؟
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

يبدو أن أيام الصحفية المخضرمة بمؤسسة التليفزيون الجزائري، فريدة بلقسام، باتت معدودة وهذا كونها ستكون مجبرة على تطليق مهنة المتاعب، بعد أن ورد اسمها في قائمة الناجحين النهائيين في مسابقة الموثقين التي أفرجت عنها مصالح الطيب لوح أول أمس.

من هي فريدة بلقسام ؟

يقول كثيرون عنها أنها من الأصوات الصاخبة في ماكينة الدعاية المفرطة لبرنامج "فخامة رئيس الجمهورية" طوال ال20 سنة الماضية، وغيرها من المناصيب المعلنة وغير المعلنة في الجزائر.

ويتهم البعض الإعلامية الشهيرة أنها تفننت كثيرا في تسيير مقابلات تلفزيونية موجّهة هدفها تلميع صورة العديد من أوجه النظام السابق وتشويه الحقائق و تغليط الرأي العام.

وزعمت بعض المصادر الإعلامية أن صحفية التلفزيون العمومي استحوذت على قطعة أرض كبيرة في بلدية عين تاغروت، ولاية برج بوعريريج كانت تابعة للأملاك العمومية و يستغلها مجموعة من فلاحي المنطقة.

وكانت بقاسم قد نعت زوجها الذي توفي الأحد قائلة: "عندما يكون الموت قد قبضَ روح شريك الحياة فأنه قبضَ روح الشخص معهُ فما بعد هذا من ألم ابداً وما بعدة من شوق وحنين نهائياًَ ، فموت الزوج هو اليتم وفقد اليد الحانية وتلك العاطفة وذلك الحنان".

وتزوج الإعلامي الجزائري المعروف كريم بوسالم من الإعلامية التي عُرفت بصراحتها وصرامتها وإطلالتها الجميلة الإعلامية فريدة بلقسام إذ تعد الإعلامية بلقسام من أشهر الإعلاميات الجزائريات المعروفات في دولة الجزائر.