توزيع 500$ على 150 أسرة قبل عيد الأضحى

تنمية غزة: لا يوجد معلومات حتى اللحظة حول موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

مخصصات شؤون اجتماعية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، على أنه لا يوجد أي معلومات حتى اللحظة لدى الوزارة حول موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وقالت في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، صباح يوم الإثنين: "إننا نعلم الوضع الصعب الذي تعيشه الأسر في قطاع غزة خاصة في فترة عيد الأضحى المبارك لكن ننتظر الوزارة في رام الله للإعلان عن موعد الصرف". 

وتابعت: إن "الوزارة عملت خلال فترة عيد الأضحى المبارك على توفير بعض المساعدات لعدد كبير من الأسر التي تندرج تحت خط الفقر".

وفيما يتعلق بلحوم الأضاحي، أشارت الكحلوت إلى أن الوزارة تابعت مع العديد من الجمعيات المحلية والدولية موضوع توزيع الأضاحي على عدد كبير من الأسر المحتاجة والمدرجة على برامج وزارة التنمية الاجتماعية.

كما ونوهت إلى أنه تم صرف مبلغ 770شيكل لعدد 7000 أسرة تم انتقاؤها من قبل وزارة التنمية وهذه الأسماء خضعت لعمليات بحث كبيرة ودقيقة حتى يتم صرفها لمستحقيها.

وشددت على أن الوزارة لا زالت تعمل مع العديد من المؤسسات الدولية لتوفير المساعدات المالية للأسر المتضررة من العدوان الأخير على القطاع، مشيرة إلى أنها قامت قبل عيد الأضحى بيوم واحد بتوزيع ما يقارب 500 دولار على 160 أسرة عن طريق المؤسسة الماليزية "أحباء ماليزيا".