"مكس تريند" يشجب قيود "فيسبوك" المستمرة على المحتوى الفلسطيني

مكس تريند
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

شجب المركز الفلسطيني للإعلام الاجتماعي ” مكس تريند”، اليوم الإثنين، القيود المستمرة التي تفرضها إدارة "فيسبوك" على الصفحات و المواقع الإعلامية، واتّباعها سياسة تجنيد بعض الخصائص الفيسبوكية لأهداف محاربة المحتوى الفلسطيني واستمرار اغلاق وحجب الصفحات الإعلامية الفلسطينية.

واعتبر المركز، في بيان ورد وكالة "خبر"، أنّ سياسة الحجب التي تتبعها فيس بوك، حربًا ممنهجة وبتواطؤ من إدارة "فيسبوك" وجيش الاحتلال الإسرائيلي ضمن مخطط يستهدف المحتوى الرقمي الفلسطيني لطمس معالم الهوية الفلسطينية، في الوقت الذي تمنح فيه مساحة كبيرة لعرض محتوى الرواية الإسرائيلية.

وأشار إلى أنّه رصد العديد من الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني في محاولة للوقوف على الأسباب التي تدفع إدارة "فيسبوك" لإتباع هذا التضييق الإعلامي، ووضع القيود على النشر والوصول لصفحات فلسطينية على الرغم من أن ما يتم نشره وتداوله هو محتوى إخباري فلسطيني.

ودعا المركز الفلسطيني، المؤسسات الحقوقية والإعلامية والمجتمع المدني، إلى تتحمل مسؤولياتهم بالدفاع عن الحقوق الرقمية الفلسطينية، مؤكدًا على ضرورة توثيق ومتابعة هذه الانتهاكات الرقمية بحق المحتوى الفلسطيني.