الطب الوقائي يكشف عن سبب إغلاق أحد مطاعم الشاورما بغزة

اغلاق مطاعم شاورما.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر قسم مراقبة الأغذية بدائرة الطب الوقائي التابعة للإدارة العامة للرعاية الأولية في قطاع غزة، مساء يوم الإثنين، توضيحاً حول إغلاق أحد المطاعم بمدينة غزة.

وقال الطب الوقائي، في تصريحٍ صحفي: "إنّه في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، تلقى قسم مراقبة الأغذية بدائرة الطب الوقائي بمحافظة غزة، مكالمة هاتفية من أحد المواطنين، تفيد بأنه قام بشراء شاورما لعائلته من احد المطاعم في مدينة غزة، وتبين أنّها فاسدة، على حد تعبير المشتكي.

وأضاف: "أنّه  تم التوجه مباشرة من قبل مفتشي الصحة الى المطعم، وأثناء التفتيش، تبين وجود 6 كغ من الشاورما فاسدة، وتم على الفور اتلافها وتم اصدار امر توقف للمطعم وتحويل الملف للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول".

وأشارت إلى أنّه تم عمل جولة تفتيشية في نفس اليوم على العديد من المطاعم، وتبين التزامها بالشروط الصحية المطلوبة، مُؤكّداً على أنّ
 إدارة قسم مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، تتابع بشكل يومي جميع المنشآت الغذائية في قطاع غزة من خلال الجولات التفتيشية الصباحية والمسائية التي يقوم بها مفتشي الصحة وذلك حفاظاً على صحة المواطن.


ونوهت إلى أنّ جميع مطاعم الشاورما التي تعمل حالياً هي تحت المراقبة الصحية ومستوفية جميع الشروط المطلوبة منها، ولا يوجد أي إشكاليات تذكر بخصوصها..

ولفت الطب الوقائي، إلى أنّه في حال لم تلتزم المطاعم، بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة سيتم التعامل معها وفق الأصول والإجراءات الرسمية.