الطريقة الصحيحة لغسل شعرك لنعومة وصحة أكثر

الطريقة الصحيحة لغسل شعرك لنعومة وصحة أكثر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

العناية بالشعر من الأمور التي تشغل النساء فيما يتعلق بجمالهن، من خلال البحث المستمر عن طرق مثالية لتصفيف الشعر للظهور بمظهر مثالي خالٍ من العيوب، لكن الحقيقة أن الخطوة الأكثر أهمية هي الخطوة الأولي وهي تنظيف الشعر، فإذا كنتِ مدمنة للعناية بالبشرة، فربما يدفعك ذلك لعدم العبث ببشرتك باتباع روتين غير صحيح، وينطبق نفس الشيء على شعرك، فهو يحتاج إلى الاهتمام المناسب، بداية من استخدام ماسكات الشعر المناسبة إلى الغسيل بعمق، وذلك للحصول على شعر صحي لامع.

في البداية إذا كنتِ ممن يؤمنون بضرورة غسيل الشعر يوميا فاستعدي لشعر غير صحي، فالغسيل الصحيح للشعر يجب ألا يتعدى الثلاث مرات أسبوعيا ومن الأفضل أن يكون مرتين فقط.

وفي هذا التقرير نقدم لكِ خطوات الغسيل الصحيح للشعر للحصول على شعر صحي لامع.

تخلصي من عقد الشعر

يعتبر فك التشابك أمرًا حيويًا ومن الضروري أن تفعلي ذلك عندما يكون شعرك جافا تماما، إذا لاحظتي تزايد العقد فهذا يعني أن شعرك يعاني من التقصف ويحتاج إلى قص الأطراف.

 اغسلي شعرك بالماء قبل الشامبو

قبل غسل شعرك بالشامبو، اجعلي غسل شعرك وفروة رأسك بالماء الفاتر خطوة ثابتة في روتين العناية بشعرك، تساعد هذه الخطوة في فتح مسام الجلد لامتصاص المنتجات جيدًا.

 لا تستخدمي الشامبو مباشرة

خففي الشامبو بالماء لتقليل قسوة المنتج المركز وللحد من استخدام الشامبو، لا تفرطي في غسل شعرك بالشامبو، يمكنك أيضًا استخدام فرشاة تدليك لفروة الرأس بعد وضع الشامبو حيث يساعد ذلك على تعزيز الدورة الدموية.

البلسم على خصلات الشعر

إذا كان شعرك يعاني من الجفاف فهذا معناه أنك في حاجة إلى استخدام البلسم، لكن لا تضعي البلسم على فروة رأسك، فقط على خصلات شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة، قبل غسلها بالكامل تحت الماء الجاري البارد لغلق المسام المفتوحة.

 تخلصي من مناشف الشعر

قومي بتنشيف شعرك واستخدمي أربطة شعر مناسبة، وانتظري حتى يجف تماما مع تجنب استخدام المناشف التي تسبب تساقط الشعر، وإصابته بالجفاف، يمكنك استخدام السيرم عند التصفيف لمزيد من الترطيب.