صحيفة عبرية: بينيت لا يخطط لإجلاء العائلات الفلسطينية من الشيخ جراح

الشيخ-جراح.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية،  اليوم الثلاثاء، أنّ حكومة الاحتلال الإسرائيلي  لا تخطط لإجلاء السكان الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن مصدر مقرب من رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت، قوله: "إنّه حتى لو صدر قرار عن المحكمة "الاسرائيلية" بإخلاء السكان الفلسطينيين، فمن غير المرجح أنّ تأمر المحكمة بسنه أو إعطاء موعد نهائي للقيام بذلك، وستستغل الحكومة ذلك من أجل أن لا تقوم بتأجيج نيران الصراع في القدس".

وأضاف المصدر: "أنّ قصة سكان الشيخ جراح حظيت باهتمام دولي، وعدم إجلائهم سينفي المزاعم بأن جولة القتال بين "إسرائيل" والفصائل الفلسطينية في غزة في مايو / أيار بدأت بسبب عمليات إخلاء في حي القدس".

وتابع: "إنّ هناك فرق بين قضية الشيخ جراح وقضية خان الأحمر الذي تم بناؤه بالقرب من مستوطنة كفار أدوميم في الضفة الغربية، من حيث أن الحكومة الاسرائيلية  ليست طرفًا في نزاع حي الشيخ جراح. وهي بصدد مراجعة ما إذا كانت ستستمر في تأجيل الحكومة السابقة لهدم الخان الأحمر".

وأشار المصدر، إلى أنّ حكومة الاحتلال الوليدة تحاول تجنب أي جولة مواجهة جديدة تنجم عن تصاعد التوتر في مدينة القدس بسبب الضغوطات الأمريكية عليها.