التربية والتعليم تعلن موعد نتائج الثانوية العامة وبدء العام الدراسي الجديد

نتائج الثانوية العامة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، صادق الخضور، أنّه سيتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2021 في فلسطين، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 3 أغسطس 2021، الساعة العاشرة صباحًا.

وأوضح في تصريحٍ وصل وكالة "خبر"، أنّ نتائج امتحان الثانوية العامة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزّة، والمدارس الفلسطينية خارج الوطن ستكون الثلاثاء المقبل، إذ ستنتشر النتائج إلكترونيًا على النحو التالي:

- الموقع الخاص بالثانوية العامة لهذا العام www.psge.ps، حيث بإمكان الطلبة الحصول على علاماتهم في المباحث كافة (الكشف العريض) حال الإعلان عنها مباشرةً باستخدام رقم الجلوس.

- عبر الرسائل القصيرة SMS المجانية من خلال شركات الاتصالات الفلسطينية.

وكان الخضور، قد بيّن في تصريح سابق اليوم الأربعاء، أنه سيكون هناك تقييم للعمليات التي تلت عملية التصحيح، واليوم أو غدًا سيصدر بيان حول الموعد النهائي لإعلان نتائج التوجيهي 2021.

وفيما يتعلق ببدء العام الدراسي الجديد، لفت إلى عدم وجود أيّ تغيير عن الأعوام السابقة، مُوضحاً أنّ الوزارة تسعى لتكون جاهزة لكل الأمور في 16 أغسطس المقبل، وأنّ التأخير في طباعة الكتب لن يؤثر على بداية العام الدراسي الجديد.

كما تطرق الخضور إلى امتحانات التوظيف، بالقول: "أيضًا تعيينات المعلمين الجدد ستخرج هذا العام في توقيت أقرب من كل عام"، مُضيفًا أنّ الوزارة شارفت على الانتهاء من كل العمليات المرتبطة بهذا الشأن.