الخارجية: المجمع الكَنسي العام يعتبر "إسرائيل" دولة فصل عنصري

الخارجية: المجمع الكَنسي العام يعتبر "إسرائيل" دولة فصل عنصري
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أشادت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بقرار المجمع الكنّسي العام لـ "كنيسة المسيح المتحدة"، القاضي باعتبار "إسرائيل" دولة فصل عنصري.

وتضّمن القرار إدانة وشجب حجم الإصابات الكبير في صفوف المواطنين الفلسطينيين نتيجة الاستهدافات العسكرية "الإسرائيلية"، إضافة لتوجيه دعوة مباشرة للرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته بوقف المساعدات العسكرية الأمريكية لـ "إسرائيل".

وقد جاء القرار انحيازاً واضحاً للمنظومة الاخلاقية والقيميّة المتصلة بروح السيد المسيح في بُعدها الإنساني والرّوحي القائمة على التسامح والمحبة ورفض الظّلم والقتل والعنف.

وأشارت دائرة شؤون المغتربين، إلى أن القرار يُشكّل بداية واعدة في إعادة صياغة وتشكيل الوعي المجتمعي الأمريكي باتجاه الممارسات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، من استهداف مباشر لمقومات الحياة الإنسانية وممارسة أبشع أشكال القتل والتدمير والتشريد والعقوبات الجماعية وسرقة الأراضي والاستيلاء على الموارد الطبيعية، إضافة لكونه فرصة كبيرة لكشف زيف الادعاء "الإسرائيلي" وأنصاره من المجتمع الأمريكي في تقديم "إسرائيل" كضحية وحامية للديمقراطية وحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط. 

وأكّدت على أن القرار دعوة صريحة لقطاعات المجتمع الأمريكي كافة بضرورة توسيع حركة التضامن والانخراط بالتحركات والفعاليات التضامنية مع الشعب الفلسطيني استجابة للإطار القيمي والأخلاقي الأمريكي القائم على الحرية والعدالة ومنسجماً مع قوانينه المحلية واسهاماته في صياغة المنظومة القانونية الأممية.

ونوّهت إلى أن القرار يعتبر مساهمة كبيرة في تهيئة المناخ لتحقيق سلام شامل وعادل تنعم به شعوب المنطقة كافة يقوم على تلبية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وإشاعة الأمن والاستقرار لدول المنطقة.