عازف بيانو يحصل علي 60 ألف دولار إكرامية في يوم واحد

عازف بيانو يحصل علي 60 ألف دولار إكرامية في يوم واحد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تمكن الكاتب والمدون كارلوس ويتاكر، من مدينة ناشفيل الأمريكية، من المساعدة في تغيير حياة عازف بيانو في مطار أتلانتا الدولي، بعدما طلب من متابعيه على إنستجرام معرفة قيمة الإكرامية التي يمكنهم تركها لصديقه الجديد خلال وقت وجيز.

1254089.jpg
والتقى ويتاكر، الذي يتابعه أكثر من 200 ألف حساب على إنستجرام، بالعازف توني كارتر بالصدفة قبل صعوده إلى الطائرة للعودة لمنزله عقب إلغاء الحدث الذي تلقى دعوة للمشاركة فيه بولاية أركنساس.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست، قرر ويتاكر الاقتراب من العازف الذي يرسل ألحانه الهادئة إلى عدد قليل من المسافرين، وتعرف إليه، وعلم أن الموسيقي البالغ 66 عاماً، يعاني مرض الكلى ويخضع لعلاج الغسل كل يوم ولمدة 8 ساعات قبل حضوره للمطار للعزف على البيانو.

1254091.jpg
وعبر سلسلة من مقاطع الفيديو عبر حسابه على إنستجرام، تمكن المؤلف والمؤثر على مواقع التواصل من تحفيز متابعيه لدفع 10 آلاف دولار خلال نحو 30 دقيقة، وارتفع حجم الإكرامية إلى أكثر من 60 ألف دولار خلال يوم واحد.

وفي أحد مقاطع الفيديو يمكن سماع ويتاكر وهو يسأل عازف البيانو ما إذا كان لديه تطبيق للدفع النقدي، ثم يسأل متابعيه ما إذا كانوا سيتبرعون بإكرامية لصديقه الجديد.

وقال ويتاكر لمتابعيه خلال الفيديو: "أريده أن يحصل على إكرامية كبيرة قبل مغادرتي إلى الطائرة في غضون 40 دقيقة، كل ما يأتي لحسابي خلال الدقائق القادمة سيتحول مباشرة لحسابه".

وبدا توني مصدوماً بشكل واضح بعدما أخبره المتحدث التحفيزي بحصوله على 10 آلاف دولار وقت وجيز من غرباء أحبوا عزفه على البيانو، وقال لصحيفة واشنطن بوست إن لطف ويتاكر خلال الدقائق القليلة التي جمعته به ألهمه للتفكير بالتبرع بالمال.