"أميال من الابتسامات" تُعلن وصول مساعدات إنسانية وطبية لقطاع غزّة

"أميال من الابتسامات" تُعلن وصول مساعدات إنسانية وطبية لقطاع غزّة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلنت قافلة "أميال من الابتسامات"، اليوم الخميس، عن وصول المساعدات والطبية إلى قطاع غزّة عبر معبر رفح البري.

وأكّد المنسق العام للقافلة عصام يوسف في تصريحٍ له، على أنّ القافلة تقدمت بطلب للخارجية المصرية بكشوف المشاركين في دعم مشاريع القافلة، مُتمنيًا الموافقة على دخول هذه الوفود بالوقت المناسب.

وقال: "من المتوقع وصول سيارات الإسعاف خلال الشهر المقبل بعد موافقة السلطات المصرية"، مُشيرًا إلى أنّ المساعدات التي وصلت تشمل أدوية، وأدوات طبية، وأجهزة مساعدة لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافةً لمساعدات إغاثية للأسر الفقيرة.

وأوضح أنّ سيارات الإسعاف ويبلغ عددها 25 سيارة، كاملة التجهيزات بالأجهزة الحديثة حسب المواصفات الدوليّة منها عدد كسيارات إنعاش متكاملة للاستخدامات الطبية والإسعاف.

وعبّر يوسف عن شكره لقوافل أميال من الابتسامات، السلطات المصرية على السماح بدخول المساعدات والموافقة على إدخال سيارات الإسعاف، لافتًا إلى أنّ هذه المساعدات تدخل بالتنسيق مع شركة "أبناء سيناء" وبرنامج "تحيا مصر".

وشدّد على ضرورة استمرار العمل الإغاثي لدعم غزّة الذي يعاني الفقر والبطالة بسبب الاحتلال والحصار "الإسرائيلي" المتواصل منذ 14 عاماً، إلى جانب النقص الكبير في الأدوية والمستلزمات الطبية، وحالة الإنهاك التي يعانيها القطاع الطبي نتيجة الحصار والحروب المتكررة، إلى جانب تداعيات جائحة "كورونا".