الدوري المصري

بالصور: الأهلي يخمد انتفاضة أسوان.. ويلاحق الزمالك على الصدارة

حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص الأهلي، فوزًا مثيرًا على حساب مضيفه أسوان بنتيجة 3-1، مساء امس الخميس، في اللقاء المؤجل من الجولة 17 للدوري المصري الممتاز.

الأهلي تقدم عن طريق كهربا في الدقيقة 22، وأضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة 65.

واشتعلت المباراة مع هدف أسوان في الدقيقة 85، سجله إيمانويل إيجيبتور، لكن الأهلي أحبط مفاجأة أصحاب الأرض بهدف والتر بواليا في الدقيقة (90+5).

ورفع الأهلي رصيده إلى 58 نقطة في الوصافة من 26 مباراة، خلف الزمالك المتصدر (61 نقطة) من 27 مباراة، وتجمد رصيد أسوان عند 25 نقطة في المركز 16. 

بدأ الأهلي، المباراة بضغط هجومي مع تسديدة أفشة التي أمسكها عمر رضوان، وسيطرت الالتحامات البدنية على الدقائق الأولى، ونظم أسوان، هجمته الأولى بعد مرور ربع ساعة انتهت بعرضية الحلواني التي أمسكها علي لطفي.

وكشر أسوان عن أنيابه بمحاولة خطيرة في الدقيقة 19 بانطلاقة أحمد الألفي التي سددها عبد العزيز موسى بجوار القائم، وضاعت فرصة أخرى من عرضية أحمد صغيري التي حولها أشرف مجدي برأسه بعيدًا عن المرمى.

وافتتح الأهلي، أهدافه في الدقيقة 22 من عرضية في عمق الدفاع عن طريق كهربا، الذي حولها باقتدار في المرمى، من تمريرة بينية رائعة أرسلها حسين الشحات.

ورغم تقدم الأهلي إلا أن أداء أسوان كان أكثر جرأة مع محاولات عرضية من الحلواني، وأضاع أفشة، هجمة حمراء بتعاون بين الشحات وأفشة الذي سدد في أقدام مدافعي أسوان، وأبعد أيمن أشرف، عرضية خطيرة.

وسجل أسوان، هدف التعادل من ضربة رأس في الدقيقة 38 لمحمود شبانة، لكن الحكم ألغاه بسبب التسلل.

الأهلي طالب بضربة جزاء بداعي لمسة يد، لكن الحكم رفض احتسابها بعد مراجعة الفار، ونال أيمن أشرف، بطاقة صفراء، بينما ضاعت محاولة من أسوان احتسبها الحكم تسللًا في النهاية، وخرج الشوط الأول بتقدم الأهلي.

بدأ الشوط الثاني باستحواذ من الأهلي، وأبعد عمر رضوان، فرصة خطيرة من نيران صديقة بضربة رأس من زميله إيجيبتور، بينما أشرك أسوان، تغييره الأول بنزول محمد أسامة بدلًا من أشرف مجدي.

وأضاع أسوان، فرصة قريبة من أسامة للألفي، وسط ارتباك دفاعي أهلاوي وانتهت بتسديدة فوق العارضة.

ونال محمد أسامة، بطاقة صفراء للخشونة، ووجه أفشة تسديدة سهلة فوق العارضة، وأضاع شريف فرصة انفراد مع تألق عمر رضوان.

وأحرز محمد شريف، الهدف الثاني مع الدقيقة 65 من عرضية رائعة حولها بقدمه في الشباك.

ودفع الأهلي بمهاجمه والتر بواليا بدلًا من كهربا، بينما أشرك أسوان بالثنائي هيثم الفيل وعمرو ناصر بدلًا من أحمد الألفي ومحمد العشري.

وهدأ إيقاع اللقاء بعد الهدف الثاني للأهلي، ودفع الأحمر بالثنائي جونيور أجاي ومحمود وحيد على حساب محمد شريف وعلي معلول.

وأضاع الشحات، فرصة من تمريرة بينية لأفشة، وألقى الأهلي بآخر تغييراته بنزول سعد سمير ومحمود متولي على حساب أيمن أشرف وأفشة لإراحة لاعبيه، بينما أشرك أسوان محمد جمال بدلًا من أحمد خالد.

وألغى الحكم هدفًا لأسوان سجله إيجيبتور بسبب لمسة يد، ولكن الحكم احتسبه بناء على إشارة مساعده حكم الفيديو في الدقيقة 85.

وأرسل عمرو الحلواني، عرضية أبعدها ياسر إبراهيم، واشتعلت الدقائق الأخيرة مع حماس لاعبي أسوان، وأبعد علي لطفي، فرصة محمد أسامة.

وأحرز والتر بواليا الهدف الثالث في الدقيقة (90+5) من عرضية خطيرة من جانب الشحات الذي مرر الكرة ببراعة لزميله، الذي راوغ الحارس وسجل هدف الاطمئنان، وقاد الأهلي لحصد الفوز.

بالصور: الأهلي يخمد انتفاضة أسوان.. ويلاحق الزمالك على الصدارة
بالصور: الأهلي يخمد انتفاضة أسوان.. ويلاحق الزمالك على الصدارة
بالصور: الأهلي يخمد انتفاضة أسوان.. ويلاحق الزمالك على الصدارة
بالصور: الأهلي يخمد انتفاضة أسوان.. ويلاحق الزمالك على الصدارة