حركة "حماس" بالقدس توجّه رسالة تحذيرية للاحتلال

حركة حماس في القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

وجّهت حركة حماس في مدينة القدس المحتلة، ظهر يوم الأحد، رسالة تحذيرية لحكومة الاحتلال الإسرائلي بشأن استمرار عدوانها على أهالي حي الشيخ جراح والمتضامنين معهم.

أكّد المتحدث باسم حركة حماس، عن مدينة القدس المحتلة محمد حمادة، اليوم الأحد، على أنّ مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه وتنكيله بأهل حي الشيخ جراح والمتضامنين معهم "إصرار منه على اللعب في النار وعبث بصواعق التفجير".

وشدّد حمادة، على أنّه "علي حكومة الاحتلال أن تعي الدرس، وأن يكف يده عن العبث في أحياء القدس، سلوان والشيخ جراح".

وقال: "إنّ "شعبنا الذي يأبى ويرفض التخلي والاستسلام سيظل يقاوم كل محاولات المحتل بكل ما أوتي من قوة... وإن مقاومتنا جاهزة ومستعدة للرد على عدوان الاحتلال، وما لم تسمح به من قبل لن تسمح به لا اليوم ولا غدًا".

وتوجّه بالتحية لـ"أهلنا الصامدين المتجذرين في حي الشيخ جراح، والواقفين طودًا في وجه محاولات الاحتلال العبور نحو مخطط تهويد القدس وتهجير الفلسطيني منها".

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال، قمعت مساء أمس، الوقفة التضامنية التي نظمت إسنادا للعائلات المهددة بالإخلاء القسري من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، واعتقلت قاصرين.

واعتدت القوات على المشاركين بالوقفة التضامنية من القدس والداخل الفلسطيني بالضرب والدفع والهراوات، بينهم نساء وفتيات، وأخرجتهم من داخل الحي، كما اعتدت على الصحفيين والمسعفين.