اشتية: النهوض بنوعية التعليم والعملية التعليمية يُشكّل أولوية لدى الحكومة

اشتية ومدراء مديريات التربية والتعليم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الاحد، في مكتبه برام الله، مدراء مديريات التربية والتعليم، بحضور وزير التربية والتعليم مروان عورتاني.

وبحث اشتية مع المدراء برامج لتطوير نوعية التعليم والمسيرة التعليمية، ودعاهم لعقد ورشة عقب الاجتماع لوضع تصور للنهوض بالعملية التعليمية بكافة مفاصلها على أن يتم تقديم التوصيات لمجلس الوزراء لدراستها واعتمادها. 

وقال: "إنّ مديريات التربية في المحافظات ومدراءها يمثلون الحكومة والمؤسسة الوطنية، ويجب أن لا تقتصر مهامها على الجانب الفني بل تغطي الأدوار الوطنية والمجتمعية ليكون المعلم مربيًا ومصلحًا اجتماعيًا".

وأكّد على أهمية الدور المجتمعي الذي يقوم به مدراء التربية والتعليم، داعيًا إلى تعزيز العمل التطوعي لدى الطلاب ووضع برامج تفاعلية مع المعلمين والطلاب وأهاليهم.

وأوضح رئيس الوزراء، أنّ النهوض بنوعية التعليم والعملية التعليمية برمتها والانتقال من التعليم إلى التعلم، يشكل أولوية لدى الحكومة، مثمّنًا جهود كافة طواقم وزارة التربية والتعليم لضمان استمرار العملية التعليمية على أكمل وجه خلال جائحة كورونا.

بدورهم، قدّم المدراء، عددًا من المقترحات لتطوير عملهم، وعبروا عن تقديرهم لقرار رئيس الوزراء منح مدراء المديريات درجة مدير عام أسوة بزملائهم في الوزراء.