تفاصيل لقاء أبو الغيظ بوزير خارجية الجزائر

تفاصيل لقاء أبو الغيظ بوزير خارجية الجزائر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط، اليوم الأحد، وزير خارجية الجزائر رمطان لعمامرة في مقر الأمانة العامة، لبحث مستجدات القضية الفلسطينية.

وناقش أبو الغيظ خلال لقائه مع لعمامرة، مختلف القضايا العربية والإقليمية، إضافةً إلى التشاور والتنسيق فيما يتعلق بالتحضير لعقد القمة العربية القادمة التي من المزمع أنّ تستضيفها الجزائر وإنجاحها حيث تُمثل هذه القمة إضافة حقيقية لمسيرة العمل العربي المشترك التي تُعدُ الجزائر في التاريخ والحاضر ركناً رئيسياً فيه، كما تعهد الأمين العام بتقديم كل الدعم للجزائر لخروج القمة بالشكل الذي يتناسب وأهميتها.

وأشاد أبو الغيط بالمواقف الجزائرية المعروفة في مساندة الشعب الفلسطيني على كافة الأصعدة، مُؤكّدًا على ضرورة عودة القضية الفلسطينية إلى دائرة الاهتمام الدوليّ، داعيًا للحفاظ على هذا الزخم الإيجابي عبر تكثيف العمل الدبلوماسي العربي الداعم للفلسطينيين على الصعيد الدوليّ.

وشدّد أبو الغيظ على ضرورة دفع التعاون العربي الأفريقي قدمًا من خلال الآليات المعتمدة بين التجمعين الإقليميين اللذين يحتفظان بتاريخ طويل من علاقات الصداقة والتعاون والتنسيق، خاصةً بما يتعلق بعقد القمة العربية الأفريقية المزمع عقدها في المملكة العربية السعودية العام المقبل .