أمريكا تُعطي "إسرائيل" الضوء الأخضر للرد على استهداف السفينة في بحر عُمان

سفينة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي وضع لائحة أهداف إيرانية للرد على الهجوم الذي تعرضت له ناقلة إسرائيلية قبالة ساحل عُمان، مما تسبب في مقتل اثنين من طاقمها.

ونقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية، عن المصادر، قولها: "إنّ القرار بات في يد القيادة السياسية، وسط اتصالات متسارعة على خط تل أبيب ـــ واشنطن ـــ لندن.

وأضافت المصادر: "أنّ الهجوم على الناقلة، التي تملكها عائلة عوفر الإسرائيلية، لن يمر مرور الكرام، إذ ستوجه "إسرائيل" ضربة موجعة، مؤكدة على أنّ بريطانيا، التي قُتل أحد رعاياها في الهجوم، والولايات المتحدة أعطتا ضوءاً أخضر لـ"تل أبيب" للرد.

وتابعت: "إنّ الانتقام الإسرائيلي سيكون داخل إيران، مشيرة إلى 3 أهداف محتملة، أولها أحد الموانئ الإيرانية وقد يكون مرفأ بندر عباس، وثانيها تدمير سفن قرب الشواطئ الإيرانية، وآخرها استهداف سفينة حربية إيرانية يعتقد أن المسيّرات التي شنت الهجوم انطلقت منها.

جاء ذلك، في حين قال مسؤول دفاع أمريكي مطلع على تفاصيل الحادث، لشبكة "سي إن إن" الأمريكية: "إنّ إيران مسؤولة عن تشغيل الطائرة المسيرة التي انفجرت بالسفينة، كاشفاً عن تعرض الناقلة في وقت سابق من يوم الخميس لهجوم فاشل".