المحكمة العليا تعقد جلسة استماع للنظر في استئناف قضية حي الشيخ جراح

جلسة قضية الشيخ جراح
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

من المقرر أن تعقد المحكمة العليا الإسرائيلية، ظهر يوم الإثنين الموافق 2 أغسطس 2021، جلسة استماع للنظر في الاستئناف الذي تقدم به محامي عائلات حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، ضد قرار إخلاء الحي الصادر عن المحكمة المركزية والذي قدم قبل نحو شهر ، حيث لم تعط المحكمة العليا ردها على قبول أو رفض الاستئناف.

ومنذ ساعات صباح اليوم توجه عدد كبير من أهالي حي الشيخ جراح الى مقر المحكمة العليا الإسرائيلية لمتابعة تطورات ومستجدات قضية الاخلاء.

ودعا أهالي الحي الجميع بالتوجه لمساندتهم في قضيّتهم امام المحكمة والتواجد معهم خلال الجلسة التي ستنظر في قضية تهجير 4 من عائلات الشيخ جراح وهم الكرد والقاسم والجاعوني وسكافي.

ومن جانبه، قال نبيل الكرد وهو أحد الأشخاص المهددين بالتّهجير وعائلته من منزلهم: "أملنا بالله كبير، ورغم أنّ المستوطنين يحاولون تقديم الأوراق منذ عام 72 من أجل إثبات أحقيّتهم بملكية الأراضي، إلا أنّ الجميع يعرف أنّ هذه الأوراق مزوّرة وبأنّ الأرض هي أرضنا نحن ولن نتنازل عنها أبدًا".

وبدورها، قالت الناشطة منى الكرد: "نحن متفائلين، ونكرّر بأنّنا لا نعول على القضاء الإسرائيلي لأنّه لا يريدني أن أبقى أصلًا في البلاد كفلسطينية، ونؤكّد أن معركتنا سياسية ونأمل ان يُنظر إلى قضيّتنا بنظرة عادلة".