"إسرائيل": تسجيل 2144 إصابة جديدة بكورونا وتصنيف 13 بلدة ضمن القائمة الحمراء

الحجر الصحي في اسرائيل
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، عن تسجيل 2144 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، في مؤشر لاستمرار تفشي الفيروس والارتفاع المتواصل بالإصابات الخطيرة.

وأشارت في تقريرها اليومي، إلى أنه تم تصنيف 13 بلدة في الأراضي المحتلة، ضمن القائمة الحمراء، منوهة إلى أنه لليوم السابع على التوالي يتم تسجيل أكثر من 2000 إصابة بالفيروس يوميا، وعليه وسعت وزارة الصحة بالتعاون مع صناديق المرضى فحوصات كورونا، حيث تم بالأمس أخذ نحو 81 ألف عينة مخبرية لاكتشاف كورونا، أظهرت النتائج أن 2.95% منها موجبة.

ووفقًا لإحصائيات الوزارة، أظهرت الارتفاع المتواصل في الإصابات التي بحاجة لرعاية طبية، حيث يرقد في مستشفيات البلاد 385 مصابا بينهم 212 مصابا بحالة خطيرة، و42 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأفادت المعطيات، بأن 201 ممن تم تشخيصهم بالأمس بالإصابة بالفيروس ويشكلون 10% من مجمل الإصابات التي شخصت خلال الـ24 ساعة الماضية، تم تشخيصهم خلال الفحوصات لاكتشاف كورونا التي أجريت لهم بالمطار والمعابر عند عودتهم إلى البلاد.

كما أوضحت أن 73 مصابا عادوا من تركيا، 34 مصابا من اليونان، 12 مصابا من أمريكا، 11 مصابا من بلغاريا و10 من جورجيا، كما شخصت بعض الإصابات لأشخاص عادوا من قبرص، وبريطانيا، وإسبانيا، والإمارات وأوكرانيا، ومصر، وفرنسا، وإيطاليا.

وبدورها، تواصل صناديق المرضى حملة التطعيم بالجرعة الثالثة التي انطلقت بشكل رسمي، أمس الأحد، وخلال أول يوم حصل 45 ألف على التطعيم بالجرعة الثالثة، فيما تسجل أكثر من 100 ألف ممن هم بجيل 60 عاما وما فوق بصناديق المرضى للحصول على التطعيم.

وفي السياق ذاته، تم إدراج 13 بلدة بالقائمة الحمراء وهي: حتسور، والعفولة، وسخنين، وحريش، وكسرى-سميع، وبات حيفر، وبيسان (بيت شان)، وكريات موتسكين، ونتيفوت، وبات يام، وكفر برا، وأورعكيفا، وكفار يونا، علما أن هناك الكثير من التجمعات السكنية القريبة من المنطقة الحمراء.