الهدمي: ما يجري في القدس هو انتشار للسياسة الاحتلالية الإحلالية

الهدمي: ما يجري في القدس هو انتشار للسياسة الاحتلالية الإحلالية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّد وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم الاثنين، على أنّ ما يجري في القدس هو انتشار للسياسة الاحتلالية الإحلالية".

وقال الهدمي خلال حديثه لتلفزيون فلسطين: "نحن أمام لحظات فارقة يُكابد أهل القدس بصمودهم الأسطوري وتضحياتهم الماكنة الإسرائيلية"، مُوضحًا ضرورة وجود حراك حقيقي من المجتمع الدوليّ على الأرض.

وأشار إلى أنّ محكمة مفصلية لأربع عائلات وهي" الكرد والقاسم وسكافي والجاعوني، ستعقد للاطلاع داخل العليا "الإسرائيلية" على المعطيات والمستجدات والأوراق والوثائق التي تؤكّد أنّ أهل الحي هم أصحاب الأرض والمنازل.

وأضاف: "وصلنا إلى وضع مفصلي وخطير نتحدث فيه عن سياسة تطهير عرقي ومخططات إسرائيلية تحارب الوجود الفلسطيني في أحياء المدينة المقدسة، وتسعى لإضعاف العاصمة ببعدها الاقتصادي السياحي والتجاري ودمج القدس ضمن ما يسمونه بحدود بلدية الاحتلال".

وبيّن أنّنا أمام معادلة غير منصفة، فالمحكمة "الإسرائيلية" وقضاتها منحازون إلى رواية الاستيطان والمستوطنين، لافتًا إلى أنّ "إسرائيل" تُحارب عبر مخططاتها في أحياء المدينة المقدسة، البعد الديموغرافي للوجود العربي.

وتابع: "لو كانت الأسس في محكمة الشيخ جراح ومحكمة بطن الهوى وقضية البستان على أسس قانونية بحتة لكان الموضوع قد حسم، فحسب القانون الاسرائيلي محور وسكن العائلات منذ سنوات طويلة في هذه الاحياء، وحسب الشهادات التي حصل عليها محامو الشيخ جراح فهي تؤكد هذا البعد القانوني ضمن القانون الإسرائيلي".