إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء الموافق 3 أغسطس 2021، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين، في مناطق متفرقة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

في مدينة الخليل: أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر الجريح معتز عبيدو التميمي، والشاب فادي الكركي، من مدينة الخليل.

كما نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي مدينة نابلس: قال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن طواقم الاسعاف تعاملت مع أربع اصابات بالضرب خلال مواجهات فوق جبل صبيح في بيتا، جرى نقل اثنين منهم، واستلام آخرين من قوات الاحتلال على حاجز زعترة.

يذكر أن جبل صبيح يشهد فعاليات ليلية مستمرة منذ أيار الماضي؛ في إطار مناهضة إقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي المواطنين في قرى بيتا وقبلان ويتما.

وفي مدينة جنين: ذكرت مصادر أمنية أن ستة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في الساقين والبطن واليد، بينهم إصابة وصفت بالخطيرة في البطن وتم تحويلها إلى إحدى مستشفيات نابلس، خلال اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحداتهم المستعربة، خاصة في محيط المنطقة الصناعية ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.